جهاز حماية المنافسة يقر بمخالفة بي إن سبورتس قانون منع الاحتكار

الأربعاء 07-09-2016 AM 11:14

شعار شركة بي إن سبورت. صورة من صفحة الشركة على فيسبوك

أقر مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة اليوم الأربعاء بثبوت مخالفة شركة بي إن سبورتس القطرية لقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وقال الجهاز في بيان له اليوم إن شبكة بي إن سبورتس هي صاحبة حقوق البث الحصرية للعديد من بطولات كرة القدم داخل جمهورية مصر العربية، مما يجعلها في وضع مسيطر يُمكِّنها من فرض شروطها على المشتركين.

وعدد الجهاز مخالفات الشركة قائلا إنها أجبرت المشاهدين على أنظمة اشتراك تحدُّ من حريتهم في اختيار ما يناسبهم ويلائم احتياجاتهم.

وأضاف أنها تُجبر المشاهدين على الاشتراك على كامل المحتوى الرياضي الذي تقدمه دون احترام لرغبتهم في اختيار ما يفضلونه من بطولات رياضية.

وأوضح البيان أن الشركة أجبرت المشاهدين على الاشتراك بباقتها الأساسية لمدة سنة كاملة كشرط لمشاهدتهم بطولة يورو 2016.

وقال البيان إن الشركة أجبرت المشاهدين على استقبال الباقات المشتركين عليها بواسطة القمر القطري سهيل سات بدلاً من القمر نايل سات، وتكبدهم في سبيل ذلك مصاريف غير مبررة.

وأضاف أن هذا الفعل يؤدي إلى تقييد المنافسة بين الأقمار الصناعية عن طريق حرمان القمر الصناعي نايل سات من عملائه وما يحتاجه من أجهزة استقبال لبث محتواه دون مبرر.

وخلص البيان إلى أن بي إن سبورتس خالفت المادة 8 من قانون حماية المنافسة وممنع الممارسات الاحتكارية.

وأوضح الجهاز أنه سيقوم بالتصدي للممارسات الاحتكارية سواء كانت تمارس من داخل مصر أو خارجها، طالما تمس السوق المصري وفقًا ما يحدده قانون حماية المنافسة.

وفي أبريل الماضي شكل جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، فريق عمل لدراسة البلاغ المقدم من جهاز حماية المستهلك ضد قنوات بي إن سبورتس القطرية، والتي تمثلها في مصر الشركة المصرية للقنوات الفضائية CNE.

تعليقات الفيسبوك