جهاز حماية المنافسة يشكل فريقا لدراسة بلاغ "احتكار" بي إن سبورت

الثلاثاء 26-04-2016 PM 03:43

شعار شركة بي إن سبورت. صورة من صفحة الشركة على فيسبوك

قال جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، اليوم الثلاثاء، إنه شكل فريق عمل لدراسة البلاغ المقدم من جهاز حماية المستهلك ضد قنوات بي إن سبورت القطرية، والتي تمثلها في مصر الشركة المصرية للقنوات الفضائية CNE.

وأضاف الجهاز في بيان نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن بلاغ جهاز حماية المستهلك تضمن شكوى من تضرر المستهلكين من قيام بي إن سبورت بتغيير باقات مشاهدة القنوات الفضائية المتفق عليها مسبقا، وزيادة الأسعار بشكل مبالغ فيه بما لا يتناسب مع اقتصاديات السوق، وبإرادة فردية دون الرجوع للمستهلكين.

كان جهاز حماية المستهلك أعلن قبل أسبوع عن تقديم هذا البلاغ، وقال عاطف يعقوب رئيس الجهاز إن ما تقوم به بي إن سبورت "يحمل في طياته شبهة الممارسة الاحتكارية نظراً لاحتكار الشركة خدمة توفير مشاهدة مباريات الفريق القومي والفرق المصرية بالمسابقات الأفريقية والدولية المختلفة".

وذكر جهاز حماية المنافسة في بيانه اليوم أنه سبق وحقق مع الشركتين في عام 2014 في تقديم مباريات كأس العالم (2014)، وأنه توصل إلى ثبوت إساءة استخدام الشركة المصرية للقنوات الفضائية (الممثلة لشركة بي إن سبورت القطرية) لوضعها المسيطر في سوق بث مباريات كأس العالم.

 

تعليقات الفيسبوك