الحكومة تقرر التعاقد مع شركة متخصصة لإدارة منطقة الأهرامات سياحيا

الثلاثاء 06-09-2016 PM 03:52

منطقة الأهرامات الأثرية- صورة من رويترز

التعاقد مع إحدى شركات النظافة مقابل 5 ملايين جنيه سنويا

قال بيان من مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، إنه تم تكليف وزيري الآثار والسياحة باختيار إحدى الشركات المتخصصة التابعة لوزارة السياحة لإدارة منطقة الأهرامات سياحيا.

وأشار البيان الذي حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إلى أن رئيس الوزراء ترأس اليوم اجتماعا لاستعراض خطوات تنفيذ مشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة بحضور وزراء الإسكان والآثار والسياحة ومحافظ الجيزة.

وقال وزير الآثار خالد عناني خلال الاجتماع إنه تم التعاقد مع إحدى الشركات للقيام بأعمال النظافة بتكلفة خمسة ملايين جنيه سنوياً، والتعاقــد مــع شــركة أخرى للقيام بأعمال التأمين.

وأضاف أنه تم الإتفاق على زيادة عدد أفراد شرطة السياحة والأثار لتأمين المنطقة. 

وقال الوزير إنه تم التنسيق بين وزارة الداخلية ومحافظة الجيزة بشأن توفير قطعة أرض بديلة لبناء قسم شرطة الهرم الجديد، بالإضافة إلى قيام وزارة الآثار بالتنسيق بشكل فوري مع الجمعية المالكة للمستشفى المهجورة المجاورة لمدخل فندق مينا هاوس لتطوير مبنى المستشفى واستكمالها وفق نسق معمارى مناسب للمنطقة الأثرية أوتعويض الجمعية المالكة بقطعة أرض أخرى لإقامة مستشفى بديلة عليها.

وتسعى مصر لاستعادة حركة السياحة التي تضررت بشدة بعد حادث تحطم الطائرة الروسية فوق سيناء أكتوبر الماضي والتي أسفرت عن مقتل جميع ركابها، وأغلبهم روس.

وانكمش قطاع السياحة بنسبة 34% خلال الربع الثالث من العام المالي الماضي (يناير-مارس 2016)، مقابل انكماش بنحو 9.3% خلال الربع ذاته من العام السابق، بحسب ما أظهرته بيانات تقرير "مؤشرات الأداء الاقتصادي خلال الربع الثالث والتسعة أشهر الأولى من 2015-2016".

 

 

تعليقات الفيسبوك