السيسي يغادر هانجتشو الصينية عقب مشاركته في قمة العشرين

الثلاثاء 06-09-2016 AM 04:22

الرئيس السيسي في مدينة هانجشو الصينية للمشاركة في قمة مجموعة العشرين- صورة لرويترز

غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، مدينة هانجتشو الصينية متوجها إلى مصر عقب مشاركته في قمة مجموعة العشرين، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

كان السيسي دعا، في كلمته أمام الجلسة الخامسة للقمة أمس الاثنين، الرئاستين الحالية والقادمة لقمة مجموعة العشرين، وزعماء باقي الدول الأعضاء، لإنشاء آلية تختص بقضية مكافحة الإرهاب، مؤكداً أن مصر ستكون أول من تمد يدها لمعاونتهم والتنسيق معهم.

وأجرى السيسى خلال القمة مباحثات مع زعماء روسيا وألمانيا وفرنسا وأستراليا والأرجنتين وكوريا الجنوبية بالإضافة إلى ولي ولي العهد السعودي والمدير العام لصندق النقد الدولي كريستين لاجارد.

وشارك السيسي في قمة العشرين استجابة لدعوة تلقاها من الرئيس الصيني شي جين بينغ أثناء زيارته إلى مصر في يناير الماضي. وهذه هي المشاركة الأولى لمصر في القمة منذ تأسيس مجموعة العشرين.

وكان المتحدث باسم رئاسة الجمهورية علاء يوسف أشار إلى تركيز مشاركة السيسي في مختلف جلسات عمل القمة، على أهمية تعزيز الجهود الدولية لتيسير اندماج الدول النامية في الاقتصاد العالمي، والتأكيد على ضرورة تقديم المساندة الفعالة لهذه الدول في سعيها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

وتعد زيارة السيسي للصين هي الثالثة منذ توليه الرئاسة، حيث سبق أن زارها في عامي 2014 و2015.

تعليقات الفيسبوك