السيسي لرئيس الأرجنتين: مصر حريصة على تحقيق التنمية وتوفير مناخ جاذب للاستثمار

الأحد 04-09-2016 AM 06:11

الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل إفطار الأسرة المصرية 11 يونيو 2016 - صفحة الرئيس على فيس بوك

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأحد بمقر إقامته بمدينة هانجشو الصينية رئيس الأرجنتين ماوريسيو ماكري، حيث تناولا سبل الارتقاء بعلاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف. 

وقال السفير علاء يوسف، المُتحدث باِسم الرئاسة، إن السيسي أكد حرص مصر على تحقيق التنمية الشاملة وتوفير مناخ جاذب للاستثمار، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف يوسف أن السيسي استعرض خلال اللقاء مجمل التطورات التى شهدتها مصر على الساحة الداخلية خلال السنوات الماضية، والجهود التى قامت بها لتدعيم الاستقرار وترسيخ القيم الديمقراطية وإعلاء سيادة القانون ودولة المؤسسات.

وأشار السيسي إلى تطلع مصر للانتهاء من إجراءات تصديق الأرجنتين على اتفاقية التجارة الحرة مع تجمع الميركسور بالنظر إلى ما سيساهم به ذلك في تعزيز التبادل التجاري بين مصر ودول التجمع، وعلى رأسها الأرجنتين.

ويتكون تجمع المريكسور (السوق المشتركة لدول أمريكا الجنوبية) من عدة دول من أبرزها البرازيل، الأرجنتين، باراجواي، وأوروجواي، ويعتبـر أحد أهم التكتلات الاقتصادية في العالم، ويأتي في المرتبة الرابعة من حيث الأهمية الاقتصادية بعد كل من الاتحاد الأوروبى، النافتـا، الآسيان، وقدم تجمع الميركسور مشروعي اتفاقيتين أحدهما إطاري والآخر تفضيلي للجانب المصري كخطوة لإقامة منطقة تجارة حرة بين الطرفين.

وأكد الرئيس الأرجنتيني أن بلاده تولي اهتماماً كبيراً للارتقاء بعلاقات التعاون مع مصر على جميع الأصعدة، مشيراً إلى قوة ورسوخ أواصر الصداقة التى تجمع بين الدولتين، لاسيما أنه سيتم الاحتفال في العام القادم بمرور 70 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وتستضيف الأرجنتين قمة مجموعة العشرين فى عام 2018.

وشدد الرئيس الأرجنتيني على احترام بلاده للإرادة الحرة للشعب المصري وقراراته، مشيراً إلى قرب انتهاء بلاده من إجراءات التصديق على اتفاقية التجارة الحرة بين مصر ودول تجمع الميركسور بما يساهم في تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدولتين.

 

تعليقات الفيسبوك