اليوم.. استئناف رحلات البالون الطائر بالأقصر

الثلاثاء 06-09-2016 AM 01:08

بالون يطير فوق مدينة الأقصر جنوب مصر - رويترز

قال مصدر بمطار الأقصر الدولي، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن رحلات البالون الطائر ستعود اليوم الثلاثاء فوق سماء المناطق الأثرية بالبر الغربي بالأقصر.

وكان وزير الطيران المدني شريف فتحي قرر، الأربعاء الماضي، إيقاف جميع رحلات البالون الطائرة بمحافظة الأقصر لمدة ثلاثة أيام لحين استقرار الأحوال الجوية.

وأوضح المصدر أن القرار جاء عقب التأكد من فحص كل إجراءات السلامة المهنية التي يتم اتباعها من قبل مختلف شركات البالون الطائر التي تعمل بالمحافظة.

وكانت لجنة كبرى من وزارة الطيران المدني، واتحاد البالون الطائر، حضرت لمطار البالون الطائر بالبر الغربي بالأقصر، يوم الأربعاء الماضي، لمتابعة ومراجعة الإجراءات المتبعة للسلامة الدولية، وتوصلت إلى موافقة شبه مبدئية بعودة الرحلات مجدداً صباح اليوم بكامل طاقتها.

وكان 22 سائحا صينيا أصيبوا، الثلاثاء الماضي، إثر ارتطام "بالون طائر" بالأرض بعد فشل قائده في السيطرة عليه، بسبب شدة الرياح بمنطقة الحبيل بالأقصر وهي منطقة بعيدة عن المكان المخصص للهبوط.

وسبق أن قتل 19 شخصا معظمهم سياح من أوروبا وآسيا يوم 26 فبراير 2013 في حادث سقوط بالون يعمل بالهواء الساخن قرب مدينة الأقصر، إثر انفجار الموقد الخاص بالبالون وقررت السلطات تعليق النشاط لأجل غير مسمى حتى أعيد في نهاية نفس العام.

تعليقات الفيسبوك