رئيس الوزراء: اختيار وزير جديد للتموين خلال أيام

الأحد 04-09-2016 PM 03:11

شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء- صورة من رويترز

قال رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، اليوم الأحد، إنه من المقرر أن يتم اختيار وزير جديد للتموين خلال أيام.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، جاءت تصريحات إسماعيل خلال تفقده اليوم مقر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، لمتابعة اللجنة المشكلة لرصد توفير السلع وضبط الأسعار بالمحافظات ومحاسبة المتلاعبين بأسعار السلع وذلك استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك والعام الدراسي الجديد.

وأوضح إسماعيل إن الحكومة تتدخل بشكل يومي لتوفير السلع الرئيسية بوفرة وبأسعار مناسبة، وأن ذلك لم يتأثر في ظل غياب وزير للتموين.

وقال إنه سيتم خلال أيام اختيار وزير جديد للتموين، دون أن يفصح عن المزيد من التفاصيل.

وكان رئيس الوزراء شريف إسماعيل قبِل -الأسبوع الماضي- استقالة الوزير الذي واجه انتقادات حادة خلال الفترة الأخيرة على خلفية فساد في توريدات القمح المحلي، وإقامته الدائمة في أحد فنادق القاهرة. 

وتابع أن المواطن عليه أيضا دور فى التقدم بالشكاوى في حال ارتفاع الأسعار أو أى ممارسات قد يجدها بشأن ارتفاع الأسعار، وانه علي ثقة في نجاح إجراءات الإصلاح الاقتصادي .

وأوضح إسماعيل أن هناك دورا رقابيا تقوم به الحكومة باستمرار وهناك ضوابطا لتوزيع الألبان الخاصة بالأطفال لكي يصل الدعم لمستحقيه ولا يتم استغلاله بشكل غير مشروع لاستخدامات أخرى، مشيرا إلى أن القوات المسلحة ستقوم باستلام شحنة من ألبان الأطفال لتوفيرها بالأسواق بحلول 15 سبتمبر الجاري.

وشهد يوم الخميس الماضي تجمهرا لعشرات الأمهات على كورنيش النيل، احتجاجا على قرار وزير الصحة بحظر بيع لبن الأطفال المدعم في مقر "الشركة المصرية لتجارة الأدوية"، وقصر عملية البيع على مراكز "رعاية الأمومة والطفولة".

تعليقات الفيسبوك