القوى اليسارية المصرية تلتقي ممثلي سفارات أمريكا الجنوبية لتوضيح حقيقة ما يحدث في مصر

الخميس 29-08-2013 PM 06:20
القوى اليسارية المصرية تلتقي ممثلي سفارات أمريكا الجنوبية لتوضيح حقيقة ما يحدث في مصر

مؤتمر صحفي لحزب التجمع 18 ديسمبر 2012 - صورة لأصوات مصرية

كتب

قال ممثلو بلدان أمريكا الجنوبية بالقاهرة إن بلادهم تحترم الإرادة الشعبية المصرية، وتحرص على عدم التدخل في الشأن المصري، كما أن بلادهم تعتز وتحترم مصر ذات الحضارة العريقة ومكانتها الإقليمية، على حد وصفهم.

وأضاف ممثلو أمريكا الجنوبية، أنهم حريصون على تصحيح الرؤية والموقف من الشأن المصري، لافتين إلى أن "بلادهم تحرص على التعاون مع مصر"، معربين عن أملهم في نجاح عملية الانتقال الديمقراطي دون خسائر أو معوقات.

كانت القوى اليسارية المصرية عقدت اليوم لقاء بمقر حزب التجمع بالقاهرة مع عدد من ممثلي سفارات أمريكا الجنوبية في مصر بدعوة من التحالف الديمقراطي الثوري (تحالف القوى الاشتراكية)، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وحضر اللقاء سفراء ووزراء مفوضون وقائمون بالأعمال من دول أمريكا الجنوبية شملت الدومينيكان، والأرجنتين، والإكوادور، وباراجواى، وبنمــا، وبوليفيا، وبيرو، وجواتيمالا، وشيلي، وكوبا، وفنزويلا، والمكسيك، فيما شارك في اللقاء ممثلون عن الحزب الاشتراكي المصري، وحزب التحالف الشعبي الاشتراكي، والحزب الشيوعي المصري، وحزب التجمع، وحركة الديمقراطية الشعبية، واللجنة التنسيقية لـ30 يونيو.

وأكد صلاح عدلى سكرتير الحزب الشيوعى المصري، ممثل "التحالف الديمقراطى الثورى"، أن انضمام القوى الاشتراكية والشعبية لثورة 30 يونيو 2013 جاء تعبيرا عن الانحياز للنضال الطويل للشعب المصرى من أجل العدل الاجتماعى, والديمقراطية والاستقلال الوطنى ومساندتهم للشعب فى رفض الاستبداد من خلال الحكم بدولة الإخوان المسلمين التى ارتبطت بالتحالف الاستعمارى فى المنطقة العربية مع الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.

وقال إن حكم الإخوان هدد الأمن القومى المصرى.

وعبر ممثلو الأحزاب اليسارية المصرية عن رؤيتهم الوطنية والديمقراطية للثورة المصرية,ومواجهتها للامبريالية العالمية من أجل الاستقلال الوطنى وحرية الإرادة الشعبية على حد قولهم.

تعليقات الفيسبوك