لقاء السيسي ولاجارد في الصين وتوفير ألبان الأطفال.. أهم الأخبار

السبت 03-09-2016 PM 09:07

بانر أهم الأحداث على أصوات مصرية

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم السبت 3 سبتمبر 2016:

- بيان: لاجارد تلتقي السيسي في الصين وتشيد بالإصلاحات الاقتصادية في مصر

قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن مدير صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد أشادت، خلال لقائها بالرئيس عبد الفتاح السيسي في الصين، بجهود الحكومة المصرية في تطبيق الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية اللازمة سعياً لتقليل البطالة والدين العام، مؤكدةً على دعم صندوق النقد الدولي لتلك الجهود.

- الحكومة تخطط لزيادة مراكز صرف ألبان الأطفال إلى 1600 مركز

شدد مجلس الوزارء على أن عدد المراكز التي توزع ألبان الأطفال المدعمة حالياً هي 1005 مراكز بوحدات الرعاية الصحية الأولية بجميع المحافظات، وجاري التخطيط لزيادة تلك المراكز لتصل إلى 1600 مركز بجميع المحافظات.

- الجيش: ننسق مع "الصحة" لتوفير ألبان الأطفال ووصول شحنة منتصف سبتمبر

قال المتحدث العسكري إن القوات المسلحة تنسق مع وزارة الصحة لتوفير ألبان الأطفال بسعر مخفض لمواجهة احتكار الشركات، حيث إنها لاحظت قيام الشركات المختصة باستيراد عبوات لبن الأطفال باحتكار العبوات للمغالاة في سعرها، ما تسبب في زيادة المعاناة على المواطن البسيط.

- تجديد حبس الصحفي محمود السقا و3 آخرين 15 يوما

قررت دائرة الجنايات بمحكمة شبرا الخيمة تجديد حبس الصحفي محمود السقا و3 آخرين 15 يوما على خلفية اتهامهم بنشر أخبار كاذبة عن جزيرتي تيران وصنافير ومحاولة قلب نظام الحكم.

- مصر تبدأ رسميا رئاستها لمجلس السلم والأمن الأفريقي

بدأت مصر من اليوم، الأول من سبتمبر 2016، رسميا رئاستها لمجلس السلم والأمن بالاتحاد الأفريقي والممتدة على مدار الشهر الجاري، في إطار العضوية المصرية بالمجلس.

- رفض استئناف الناشط السياسي هيثم محمدين على قرار تجديد حبسه

رفضت محكمة جنايات الجيزة استئناف الناشط السياسي هيثم محمدين المتحدث باسم حركة "الاشتراكيون الثوريون"، على قرار تجديد حبسه 15 يومًا بتهمة الانضمام لجماعة "إرهابية".

- محكمة تُحيل متهما في "خلية الزيتون" للمفتي.. والنطق بالحكم 8 أكتوبر

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة إحالة أوراق متهم في قضية "خلية الزيتون" إلى المفتي لاستطلاع الرأي الشرعي في إعدامه.

- حالة الطقس غدا الأحد:

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، يكون مائل للحرارة رطب على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا. وتبلغ درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 33 درجة.

* واقـــرأ أيضا على أصــوات مصريــة:

- احذري 4 أنواع من السرطان تصيب المرأة

حذر محمد شعلان رئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي من 4 أنواع من السرطان تصيب المرأة وهي سرطانات (الثدي، عنق الرحم، المبيض، المهبل).

تعليقات الفيسبوك