الجيش: ننسق مع "الصحة" لتوفير ألبان الأطفال ووصول شحنة منتصف سبتمبر

السبت 03-09-2016 AM 09:45

تجمهر لعدد من الأمهات بسبب نقص ألبان الأطفال- بوابة الأهرام

قال المتحدث العسكري، اليوم السبت، إن القوات المسلحة تنسق مع وزارة الصحة لتوفير ألبان الأطفال بسعر مخفض لمواجهة احتكار الشركات.

وشهد يوم الخميس الماضي تجمهرا لعشرات الأمهات على كورنيش النيل، احتجاجا على قرار وزير الصحة بحظر بيع لبن الأطفال المدعم في مقر "الشركة المصرية لتجارة الأدوية"، وقصر عملية البيع على مراكز "رعاية الأمومة والطفولة".

وأضاف المتحدث العميد محمد سمير، في بيان نشر عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، أن القوات المسلحة لاحظت قيام الشركات المختصة باستيراد عبوات لبن الأطفال باحتكار العبوات للمغالاة في سعرها، ما تسبب في زيادة المعاناة على المواطن البسيط.

وتابع أن "القوات المسلحة قامت انطلاقاً من دورها في خدمة المجتمع المدني بالتنسيق مع وزارة الصحة بالتعاقد على نفس عبوات الألبان ليصل سعر العبوة للمواطن المصري إلى 30 جنيهاً بدلاً من 60 جنيهاً، أي بنسبة تخفيض تصل إلى 50%".

وقال المتحدث العسكري إنه "لا يوجد لدى القوات المسلحة أي عبوات مخزنة وسيتم استيراد أول دفعة من الألبان اعتباراً من منتصف شهر سبتمبر الجاري ليتم استلامها من الموانئ وتوزيعها على الصيدليات بسعر 30 جنيهاً للعبوة".

وطالبت القوات المسلحة، في البيان، المواطنين بـ"عدم الانسياق وراء تلك الشائعات والحملة المغرضة التي شنتها شركات استيراد الألبان بهدف التأثير على الرأي العام"، وقالت إنها "تبذل قصارى جهدها لتخفيف العبء عن المواطن البسيط".

 

تعليقات الفيسبوك