"مكافحة الإدمان": 63 ساعة مشاهد تعاطي مخدرات وتدخين بمسلسلات رمضان

الثلاثاء 30-08-2016 PM 06:07

بوستر مسلسل "سقوط حر"

 أعلن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بوزارة التضامن الاجتماعي أن المسلسلات التي عرضت خلال شهر رمضان الماضي تضمنت أكثر من 63 ساعة مشاهد تعاطي مخدرات وتدخين.

ووفقا لبيان الصندوق اليوم الثلاثاء -أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط- فإن المرصد الإعلامي للصندوق حدد هذا العام قائمة سوداء تضم الأعمال الدرامية التي احتوت على مشاهد تدخين وتعاطي للمخدرات، وجاء على رأس هذه القائمة مسلسل "الطبال" بطولة الفنان أمير كراره للعام الثاني على التوالي كأكثر الأعمال احتواء على مشاهد التدخين، ومسلسل "الكيف" لباسم سمرة وأحمد رزق.

كما وضع المرصد قائمة تضم الأعمال الدرامية الأقل احتواء على مشاهد تعاطي المخدرات ومنها مسلسل (سقوط حر) للفنانة نيلي كريم ومسلسل (هبه رجل الغراب) للفنانة ناهد السباعي.

يذكر أن عدد المسلسلات التي تم عرضها خلال شهر رمضان الماضي وحلل محتواها المرصد الإعلامي للصندوق بلغت 29 مسلسلا، وصل فيها عدد مشاهد التدخين والإدمان إلى 2270 مشهدا، وزعت ما بين 543 مشهدا لتعاطي المخدرات والكحوليات، و1727 لمشاهد التدخين، بينما بلغت المساحة الزمنية لمشاهد التدخين وتعاطي المخدرات 63 ساعة و27 دقيقة بنسبة تقرب من 12 % من إجمالي المساحة الزمنية للأعمال الدرامية.

وكان صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وقع بروتوكول تعاون مع إتحاد الإذاعة والتلفزيون لإنتاج وبث برنامج يومي طوال شهر رمضان الماضي لمواجهة مشكلة تعاطي المخدرات. 

وأعلنت الحكومة منذ العام الماضي عن خطة متكاملة لمكافحة المخدرات، وخصصت لذلك نحو 250 مليون جنيه كميزانية إضافية من الخزانة العامة للدولة مع بداية العام المالي 2015/2016 لتنفيذ الخطة القومية لمكافحة المخدرات.

 

تعليقات الفيسبوك