نقابة الصحفيين: بلاغ للنائب العام بمخالفات مالية تبلغ 260 ألف جنيه

الثلاثاء 30-08-2016 AM 02:12

وقفة أمام محكمة عابدين للتضامن مع نقيب الصحفيين قبيل بدء محاكمته، 4 يونيو 2016. أصوات مصرية

تتقدم نقابة الصحفيين اليوم الثلاثاء، ببلاغ للنائب العام حول مخالفات مالية رصدتها ضمن مشروع العلاج المخصص لأعضائها.

وقال سكرتير عام مجلس النقابة، جمال عبد الرحيم، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن "النقابة أعدت بلاغا باسم النقيب يحيى قلاش، تتقدم به ضد رئيس قسم الحسابات، وصحفيين اثنين الأول بجريدة يومية مسائية، والثاني بجريدة يومية اقتصادية، لاتهامهم بالاستيلاء على 260 ألف جنيه".

وأضاف عبد الرحيم، أن رئيس الحسابات أدلى خلال اجتماع لجنة التحقيقات المشكلة من مجلس النقابة، باعترافات تفصيلية عن المخالفات الحالية لمشروع العلاج.

وتابع "الاعترافات كشفت قيام رئيس الحسابات، وصحفي بجريدة قومية مسائية بالاستيلاء على 220 ألف جنيه، وحصل الصحفي الثاني على 40 ألف جنيه".

وخلال التحقيقات قال رئيس الحسابات بالنقابة، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه "استولى خلال العامين الماضيين فقط على المبالغ المالية المذكورة، وإنه قام والصحفي الأول بالاشتراك في مشروع العلاج لعدد من الصحفيين بجريدة قومية يومية مسائية بداية العام الجاري، وتحصلوا على كوبونات العلاج وقاموا بعمل فواتير وهمية واستغلا تلك المستندات والأوراق الخاصة بمشروع العلاج في استخراج تقارير طبية مزورة صادرة عن مستشفيات وهمية للاستيلاء على المبالغ دون علم الصحفيين".

كما يتضمن البلاغ المقرر تقديمه خلال الساعات القليلة القادمة واقعة استيلاء الصحفي الثاني الذي يعمل بجريدة اقتصادية على ما يقرب من 40 ألف جنيه بمستندات مزورة من مستشفيات وهمية.

تعليقات الفيسبوك