نقابة الصحفيين تشكل لجنة للتحقيق في مخالفات مالية بها

الأحد 21-08-2016 AM 01:39

نقيب الصحفيين يحيي قلاش خلال اجتماع بمقر النقابة - 18 مايو 2016 - صورة لأصوات مصرية

قررت هيئة مكتب نقابة الصحفيين تشكيل لجنة للتحقيق العاجل في مخالفات مالية منسوبة إلى مدير الحسابات بالنقابة.

وعقدت هيئة المكتب -برئاسة يحيي قلاش نقيب الصحفيين- اجتماعا يوم السبت بحضور المشرف على مشروع العلاج بالنقابة، واستعرضت تقريرا تناول عدة وقائع ومستندات مهمة.

وكانت مواقع إخبارية أشارت إلى وقوع مخالفات مالية بنقابة الصحفيين، وقالت إنها جاءت داخل الجهاز المالي لمشروع العلاج بالنقابة.

ووافقت هيئة المكتب، بحسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، على مجموعة من الإجراءات العاجلة بشكل مؤقت لتحقيق أكبر قدر من ضبط الأداء المالي، كما قررت وقف مدير الحسابات بالنقابة ومنعه من دخول مقر النقابة لحين انتهاء التحقيقات.

وقررت الهيئة أيضا الانتهاء من هذا التحقيق خلال مدة وجيزة وعرض ما ينتهي إليه من نتائج على مجلس النقابة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة، وإبلاغ النيابة العامة في حالة ثبوت تلك المخلفات.

من جانبه قال أسامة داوود -رئيس لجنة الرعاية الاجتماعية والمشرف على مشروع العلاج- إنه "ليس لمشروع العلاج جهاز مالي خاص به، وإن المخالفات المالية التي تناولتها بعض المواقع الإخبارية ارتكبت من جانب أحد موظفي الإدارة المالية بالنقابة والتي تتبع أمانة الصندوق بالنقابة".

وأوضح داوود، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط السبت، أنه "حسبما جاء في المستندات التي قدمها كل من السكرتير العام وأمين الصندوق والتي ما زالت رهن التحقيق، تم وقف هذا الموظف عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات".

وأضاف أن الإدارة المالية التي تتبع أمانة الصندوق في النقابة هي من تقوم بكل الإجراءات الحسابية لمشروع العلاج.

تعليقات الفيسبوك