بيان: سفارة مصر بروما توفد مندوبا للاطمئنان على الطفل المصري المهاجر لإيطاليا

الجمعة 26-08-2016 PM 08:01

مندوب السفارة المصرية في إيطاليا والطفل أحمد فؤاد - صورة من وزارة الخارجية

قال سفير مصر لدى إيطاليا، عمرو حلمي، إن السفارة المصرية تواصلت مع الطفل أحمد فؤاد يوسف مرعي، صباح اليوم الجمعة، بعد أن غادر إلى ايطاليا بطريقة غير شرعية حاملا صورة قسيمة علاج أخيه الصغير بمستشفى الشاطبي الجامعي.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، إن السفارة المصرية أوفدت المستشار أيمن ثروت إلى دار الرعاية الصحية بمدينة فلورنس التي تستضيف حاليا الطفل، للاطمئنان عليه صحياً ونفسياً وتقديم الرعاية اللازمة له.

وكان أحمد وصل إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية مبحرا عبر البحر المتوسط بحثا عن طبيب قادر على إنقاذ شقيقه الصغير المريض في مصر، ولجأ إلى السلطات الايطالية لتساعده في انقاذه ونشرت الصحف الإيطالية قصته.

وأكد المسؤولون الايطاليون بمدينة فلورنس أنهم قاموا بتوفير مترجم لغة عربية للتواصل مع الطفل المصري بسهولة يوميا، كما قاموا بإجراء الفحوص الطبية اللازمة له بعد أن كان يعاني من بعض الألم في قدمه.

وأضافوا أن الطفل المصري يقوم بالاتصال بوالديه تليفونيا بصورة يومية، وأنهم على استعداد دائم لتبادل المعلومات مع السفارة المصرية إلى حين وصول شقيقه المريض ووالدته إذا ما تقرر ذلك.

وتعهد السفير عمرو حلمي بمواصلة السفارة المصرية الاهتمام بحالة الطفل وتقديم العون والمساعدة له ومتابعة حالة شقيقه الأصغر الموجود حاليا في مصر، والذي يعاني من نقص في صفائح الدم.

تعليقات الفيسبوك