وكالة: احباط محاولة هجرة غير شرعية إلى إيطاليا عبر البحر المتوسط

الجمعة 26-08-2016 PM 05:41

القوات البحرية المصرية تحبط محاولة هجرة غير شرعية عبر البرلس، 25 أغسطس 2016- صورة من صفحة المتحدث العسكري

قالت قوات حرس الحدود بمحافظة البحيرة، اليوم الجمعة، إنها احبطت محاولة هجرة غير شرعية قام بها 24 شخصا من جنسيات مختلفة بهدف الوصول إلى دولة إيطاليا عبر ساحل البحر المتوسط.

وتلقى مدير أمن البحيرة، علاء الدين شوقي، اخطارا يفيد بضبط 24 شخصا من جنسيات مختلفة أثناء تواجدهم بمنطقة سقالة في رشيد، تمهيدا لاستقلالهم أحد مراكب الهجرة غير الشرعية للسفر إلى إيطاليا عبر ساحل البحر المتوسط.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن الراغبين في الهجرة غير الشرعية كانوا 3 مصريين، و13 سودانيا، و4 إريتريين، و3 سوريين، وفلسطيني واحد.

وحررت مديرية أمن البحيرة محضرا تبين فيه أن المتهمين اتفقوا مع شخصين مقيمين بمحافظة كفر الشيخ على استقلال المركب مقابل ألفي دولار لكل منهم. وجاري العرض على النيابة العامة.

وكان رئيس دائرة الاستخبارات والأمن الداخلي الإيطالي، ماريو بارينتي، قال في وقت سابق إن أعداد المهاجرين غير الشرعيين الوافدين من مصر تضاعفت.

ونقلت وكالة أنباء آكي الإيطالية، عن بارينتي قوله إن "تدفق المهاجرين الذين ينطلقون من السواحل المصرية سجل زيادة حادة بنسبة 104٪، وإن 70٪ من الوفدين إلى إيطاليا يأتون من بلدان أفريقيا الواقعة جنوب الصحراء الكبرى".

وتعمل مصر على إقرار مشروع قانون "الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين" والذي يهدف لمكافحة الجريمة المنظمة لتهريب المهاجرين عن طريق البر أو البحر أو الجو.

تعليقات الفيسبوك