الجيش: إحباط محاولة هجرة غير شرعية عبر ساحل البحر المتوسط

الخميس 07-04-2016 AM 10:28

مهاجرين غير شرعين أثناء إحباط محاولة سفرهم إلى إيطاليا، 7 أبريل 2016 - صورة من صفحة المتحدث العسكري على فيس بوك

قال المتحدث باسم القوات المسلحلة، اليوم الخميس، إن وحدات من القوات البحرية أحبطت محاولة هجرة غير شرعية لأربعة عشر مصريا قبالة ساحل البحر المتوسط عند مدينة رشيد.

وأضاف المتحدث العميد محمد سمير، في بيان نشر على صفحته الرسمية على فيس بوك، أن وحدات القوات البحرية اشتبهت في أحد بلنصات الصيد أثناء إبحاره بالمنطقة شمال مدينة رشيد بالبحر المتوسط.

وتابع أنه بتفتيش البلنص "تبين وجود 14 فردا مصريا تتراوح أعمارهم بين 12 و20 عاما بجانب 6 أفراد من الطاقم في محاولة لتهريبهم إلى سواحل إيطاليا."

وأشار المتحدث إلى أنه تم اقتياد البلنص والأفراد إلى ميناء أبي قير البحري حيث تم تقديم الرعاية الطبية والإدارية لهم وتحويل الواقعة إلى جهات التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

يذكر أن 9 مهاجرين غير شرعيين لقوا حتفهم الأسبوع الماضي فيما ألقت قوات حرس الحدود المصرية القبض على نحو 105 آخرين أثناء إحباط محاولة هجرة غير شرعية بمحافظة كفر الشيخ المطلة على البحر المتوسط. 

وتعاني مصر –أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان- ودول عربية أخرى أوضاعا اقتصادية صعبة وارتفاعا في معدلات البطالة بسبب اضطرابات سياسية وانفلات أمني منذ أواخر عام 2010، ما دفع مواطنين إلى اللجوء إلى الهجرة غير الشرعية لأوروبا خاصة إيطاليا.

وسبق وأحبطت مصر محاولات للهجرة غير الشرعية عبر سواحلها.

 

تعليقات الفيسبوك