جناحان لمصر بمعرض بكين الدولي للكتاب

الجمعة 26-08-2016 AM 02:14

معرض كتاب- صورة من التليفزيون المصري

فتح معرض بكين الدولي للكتاب أبوابه أمام الجماهير يوم الخميس بعد يوم واحد من افتتاحه الرسمي وتشارك فيه مصر بجناحين تم تخصيصهما بمناسبة العام الثقافي المصري الصيني 2016.

وتحتفل مصر والصين في عام 2016 بذكرى مرور ٦٠ عامًا على العلاقات المشتركة بين البلدين. 

ويشارك أكثر من 2000 عارض يمثلون 60 دولة في الدورة الثالثة والعشرين للمعرض الذي يعد أحد أكبر أربعة معارض للكتاب في العالم.

 ويتمحور معرض هذا العام الذي يمتد حتى يوم الأحد القادم حول موضوع "التنوع الثقافي" وسيشهد تنظيم العديد من الأنشطة الثقافية والعروض الحية والمعارض المختلفة فضلا عن تنظيم ندوات متعددة تتناول شتى الموضوعات.

وأكد حسين إبراهيم المستشار الثقافي لسفارة مصر لدى بكين ورئيس مكتب مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية بالصين -في تصريحات لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط ببكين- تقديره للهيئة الوطنية الصينية للصحافة والنشر والإذاعة والتلفزيون وهى الجهة المنظمة للمعرض لاستجابتها لطلب المكتب الثقافي المصري بمنح مصر الجناحين مجانا احتفاء بالعام الثقافي بين البلدين، مشيرا إلى أن 60% من الكتب التي تعرضها مصر هذا العام مترجمة من العربية إلى الصينية.

وأوضح أن الكتب تتضمن روايات لكبار الكتاب المصريين مثل نجيب محفوظ وإحسان عبد القدوس ويوسف السباعي وبعض الأدباء المعاصرين، فضلا عن مقدمة ابن خلدون وكتاب "حياة محمد" وعدد من الكتب عن الأئمة والصحابة.

تعليقات الفيسبوك