النيابة تطعن على قرار إخلاء سبيل مالك عدلي‎ في قضية التحريض على التظاهر

الخميس 25-08-2016 PM 02:40

المحامي الحقوقي مالك عدلي - صورة من صفحته الشخصية على فيس بوك

قال المستشار وليد البيلي المحامي العام لنيابات جنوب بنها الكلية، اليوم الخميس، إن النيابة طعنت على قرار إخلاء سبيل المحامي الحقوقي مالك عدلي.

وأضاف البيلي، في تصريح لأصوات مصرية، أنه تحدد جلسة السبت المقبل لنظر استئناف النيابة علي قرار إخلاء السبيل.

وقررت محكمة جنايات جنوب بنها، في وقت سابق اليوم، إخلاء سبيل عدلي بضمان محل إقامته على خلفية التحقيقات التي تجرى معه لاتهامه بالتحريض على التظاهر.

وقال طارق العوضي محام عدلي، في تعليق عبر صفحته الشخصية على فيس بوك، عبر طعن النيابة على القرار "أطالب تفتيش النيابات والمجلس الأعلى للقضاء بالتحقيق في قيام نيابة جنوب بنها باستئناف قرار إخلاء سبيل مالك عدلي".

وأضاف "مالك عدلي تم إخلاء سبيله بموجب استئناف مقدم منه على قرار حبسه.. ولا يجوز الاستئناف على الاستئناف".

كان قاض رفض الشهر الماضي استئنافا تقدم به عدلي على قرار حبسه على ذمة التحقيقات التي تجرى معه.

وكانت نيابة قسم ثان شبرا قررت حبس مالك عدلي على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالتحريض علي تظاهرات يوم 25 أبريل الماضي، احتجاجا على إعلان تبعية جزيرتي تيران وصنافير الواقعتين في البحر الأحمر للسعودية.

ونسبت التحقيقات لعدلي تهم "العمل على قلب نظام الحكم، والانضمام إلى إحدى الجمعيات والمنظمات التي تبغي تعطيل أحكام الدستور والتحريض على التظاهر، وإذاعة أخبار كاذبة وحيازة مطبوعات تحرض على الدولة".

وتظاهر عدد من النشطاء والقوى السياسية أمام نقابة الصحفيين بوسط القاهرة منتصف شهر أبريل الماضي احتجاجا على اتفاقية ترسيم الحدود بين القاهرة والرياض، والتي نقلت السيادة على جزيرتي تيران وصنافير من مصر إلى السعودية.

تعليقات الفيسبوك