النيابة تأمر بضبط وإحضار محام حقوقي وصحفيين اثنين للتحريض على التظاهر

السبت 23-04-2016 PM 10:31

المحامي الحقوقي مالك عدلي - صورة من صفحته الشخصية على فيس بوك

قال مصدر أمني إن النيابة العامة أصدرت قرار ضبط وإحضار للمحامي الحقوقي مالك عدلي والصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا.

وأوضح المصدر، في تصريح لأصوات مصرية اليوم السبت، أن قرار الضبط والإحضار جاء وفقا لتحريات الأمن الوطني التي نسبت إليهم تهم "التحريض على التظاهر بدون تصريح، وإثارة الفوضى في الشارع خلال الاحتفال بعيد تحرير سيناء الموافق الاثنين المقبل 25 أبريل".

 

وأضاف المصدر أن النيابة أصدرت القرار منذ ساعات وتمت مداهمة منازل المحامي والصحفيين ولم يتم العثور عليهم.

وقال مالك عدلي، في تعليق كتبه عبر صفحته الرسمية على فيس بوك اليوم، "والله أنا كنت عايز أنام فعلا .. بس حالا عرفت إني طالعلي ضبط وإحضار من المحامي العام لنيابات أمن الدولة أنا وعمرو بدر ومحمود السقا...".

وقال عمرو بدر، في تعليق كتبه أمس عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، "الأمن اقتحم البيت عندي الساعة 4 الفجر وأنا برة .. واخدوا كتب وأوراق .. وقالوا إني طالع لي ضبط وإحضار من النيابة".

وكانت حملات أمنية استهدفت منطقة وسط القاهرة مساء الخميس الماضي، وسط تقارير عن استعدادات للتظاهر يوم الاثنين المقبل الموافق 25 أبريل. واحتجز 40 شخصا لكن أفرج عن معظمهم.

وقال مصدر أمني، في تصريح لأصوات مصرية أمس الجمعة، إن الحملات الأمنية استهدفت عددا من المقاهي في وسط البلد "لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من الأحكام والتصدي لأفكار أنصار الجماعة الإرهابية وهم الإخوان  بعد أن وردت معلومات لجهاز الأمن الوطني بقيامهم بالتظاهر في احتفال عيد تحرير سيناء".

وكان عدد من النشطاء والقوى السياسية تظاهروا أمام نقابة الصحفيين بوسط القاهرة الأسبوع الماضي احتجاجا على اتفاقية ترسيم الحدود بين القاهرة والرياض التي وقعت في مطلع الشهر الجاري والتي انتقلت على إثرها السيادة على جزيرتي تيران وصنافير من مصر إلى السعودية. وفض المتظاهرون الاحتجاج لكنهم قالوا إنهم سيعودون مجددا للتظاهر يوم 25 أبريل الموافق لعيد تحرير سيناء.

تعليقات الفيسبوك