السفارة المصرية تتابع تحقيقات حادث الاعتداء على 4 مواطنين في إيطاليا

الأربعاء 24-08-2016 PM 06:15

الشبان المصريون الذين تعرضوا للاعتداء في إيطاليا - صورة من الخارجية

قال السـفير عمـرو حلمي سفير مصر لدى إيطاليا إن كبار مسئولي الخارجية الإيطالية أكدوا تعاونهم بشكل كامل مع السفارة للكشف عن ملابسات حادث الاعتداء على 4 من الشباب المصريين في مدينة "كاتانيا" وتوقيع العقاب الرادع على من اقترفوا تلك الجريمة.

وكانت السلطات الإيطالية ألقت أمس الثلاثاء القبض على ثلاثة إيطاليين بتهمة الاعتداء على 4 شبان مصريين وتشير التحقيقات الأولية إلى وجود شبهة جنائية واستبعاد الدافع العنصري.

وأضاف حلمي، في بيان للخارجية اليوم الأربعاء، أن مسؤولي الخارجية الإيطالية أبدوا استعدادهم لتوفير كل وثائق التحقيق مع مواصلة توفير الرعاية الصحية للمصاب المصري الذي يتلقى العلاج في إحدى مستشفيات "كاتانيا".

وزار القنصل المصري المستشار شريف الجمال مدينة "كاتانيا"، حيث التقى بالمصاب المصري بالمستشفى الذي بدأت حالته في التحسن، وأكد الطبيب المعالج أن الشاب تخطى مرحلة الخطر بعد التدخل الجراحي لعلاج الكسر بالجمجمة وكسور اليد اليسرى والقدم اليمنى.

والتقى القنصل برئيس النيابة الذي يتولى التحقيق بالواقعة، وعدد من المسؤولين الأمنيين، الذين أكدوا حرص السلطات الإيطالية على تحقيق العدالة الناجزة وتقديم الجناة للمحاكمة في أسرع وقت.

كما زار القنصل، حسب بيان الخارجية، المصريين الثلاثة المتواجدين في إحدى دور الرعاية، واطمأن على حالتهم الصحية والنفسية، والتقى بالمحامي المكلف بمتابعة القضية، والذي قام بإجراءات رفع الدعوى في قضية الاعتداء عليهم، حيث استعرض الإجراءات القانونية التي سيقوم بها في هذا الشأن.

وتواصل السفارة المصرية في روما إجراء الاتصالات اللازمة للحصول على نسخة كاملة من التحقيقات، ومتابعة تنفيذ المهام المكلف بها المحامي الخاص بالشبان المصريين، ومواصلة الاطمئنان على المصاب المصري بالمستشفى.

تعليقات الفيسبوك