السيسي في الهند الشهر المقبل لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

الأربعاء 24-08-2016 AM 11:33

الرئيس عبدالفتاح السيسي- صورة من رويترز

يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة إلى الهند خلال الفترة من الأول حتى 3 سبتمبر المقبل، تلبية لدعوة من من الرئيس الهندي براناب موخرجي، لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه اليوم الأربعاء، إن زيارة السيسي إلى الهند تأتي "في إطار حرص البلدين على تعزيز العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربطهما على جميع الأصعدة".

وقال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف، في البيان، إن السيسي سيلتقي خلال الزيارة مع الرئيس الهندي ونائبه محمد حميد أنصاري، ورئيس الوزراء ناريندرا مودي، عدد من كبار المسؤولين ورجال الأعمال الهنود.

وأوضح يوسف أن  المباحثات ستُركز على سُبل تطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات، خاصة على الأصعدة الاقتصادية والاستثمارية والتنموية والعمل على زيادة وتنويع التبادل التجاري بين البلدين الذي وصل إلى نحو 4 مليار دولار سنوياً، إلى جانب مناقشة آفاق تعزيز مساهمة الشركات الهندية في المشروعات القومية التي يتم تنفيذها في مصر حاليا.

كان السيسي زار الهند العام الماضي لرئاسة وفد مصر خلال اجتماعات قمة منتدى الهند – أفريقيا 2015 بمشاركة ملوك ورؤساء الهند وأفريقيا.

 

تعليقات الفيسبوك