التعليم العالي: 65 ألف طالب سجلوا رغباتهم بالمرحلة الأولى حتى الآن

الجمعة 29-07-2016 PM 05:37

طالبات يتناقشون حول ورقة امتحان الثانوية العامة بعد انتهاء الامتحان

قال رئيس قطاع التعليم العالي والمشرف على تنسيق القبول بالجامعات، سيد عطا، إن أعداد الطلاب المتقدمين منذ فتح باب تسجيل الرغبات وحتى الآن بلغت 65 ألف طالب وطالبة.

وأضاف عطا، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى بالنسبة للشعبة العلمية 396 درجة فأكثر أي بنسبة 96.6% فأكثر، وعدد الطلاب الذين تشملهم المرحلة يبلغ 26 ألفا و970 طالبا وطالبة.

وأوضح أن الحد الأدنى للقبول بالنسبة للشعبة الهندسية 380 درجة فأكثر بنسبة 92.7% فأكثر، وعدد الطلاب يبلغ 19 ألفا و927 طالبا وطالبة، أما الشعبة الأدبية 328 درجة فأكثر بنسبة 80% فأكثر، وعدد الطلاب 80516 طالبا وطالبة.

ويبلغ إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري نحو 498 ألف طالب وطالبة.

وأشار سيد عطا إلى أن القبول بالجامعات والمعاهد يتم من خلال شبكة الإنترنت "التنسيق الاليكتروني"، وأنها خدمة مجانية متاحة على موقع تنسيق الجامعات.

وتابع أن موقع التنسيق سيكون متاحا على مدار 24 ساعة يوميا طوال فترة المرحلة على أن ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساء في آخر يوم للمرحلة.

وبدأ مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، أمس الخميس، في فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة بالنظامين القديم والحديث. وينتهي تسجيل المرحلة الأولى يوم الإثنين المقبل.

تعليقات الفيسبوك