محلب: الدولة تسعى لتعظيم الاستفادة من بحيرة ناصر وزيادة الإنتاج السمكي بها

الثلاثاء 23-08-2016 AM 01:52

بائع في سوق للأسماك في مصر - رويترز

قال إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، إن الدولة تسعى إلى إحداث تنمية حقيقية داخل بحيرة ناصر، وظهر ذلك جليا خلال الخطة الاستراتيجية التي وضعتها الدولة خلال الفترة الماضية في إطار تعظيم الإنتاج السمكي والاهتمام بنواحي التنمية المختلفة داخل البحيرة.

وتابع محلب، في مؤتمر صحفي عقده بمحافظة أسوان مساء الاثنين، "إننا قادرين على تحقيق الاكتفاء الذاتي لمصر بالكامل من الثروة السمكية لبحيرة ناصر عقب الانتهاء من الخطط التي تم وضعها لتنمية البحيرة".

وأضاف محلب، خلال المؤتمر الذي أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي "تسير إلى تحقيق التنمية في كل مكان سواء في أسوان بالنسبة لتنمية بحيرة ناصر أو دمياط من خلال الاهتمام بالمدينة الحرفية لصناعة الأثاث، أو تعمير وتنمية سيناء بشكل حقيقي يتوافق مع خطط الدولة".

وأشار محلب إلى أن الرئيس يوجه دائما بالاهتمام بالمشروعات الصغيرة باعتبارها أحد ركائز دعم الاقتصاد القومي، في ظل أن القطاع المصرفي في مصر قادر على ضخ 200 مليار جنيه لهذا الغرض، على حد قوله.

وكان السيسي أمر -في وقت سابق- بتعظيم الاستفادة من بحيرة ناصر في زيادة إنتاج الثروة السمكية، مما يسهم في توفير الأسماك للمواطن البسيط بجودة عالية وأسعار مناسبة.

كما أعيد تشغيل مصنع "مصر-أسوان" للأسماك في فبراير 2015 بتكلفة بلغت 3 ملايين جنيه، وذلك بعد توقف دام 14 عاما.

تعليقات الفيسبوك