مسابقة ملكة جمال مصر لعام 2016 تبحث عن وجه مشرّف والجمال "ليس الأهم"

الإثنين 22-08-2016 PM 01:13

سارة الخولي ملكة جمال مصر لعام 2011 في مسابقة ملكة جمال العالم بالبرازيل، 9 سبتمبر 2011. صورة رويترز

يغلق اليوم الاثنين باب التقدم لمسابقة ملكة جمال مصر لعام 2016 والتي تقام تحت رعاية وإشراف هيئة تنشيط السياحة، لتبدأ بعدها مرحلة التصفيات، على أن يتم تتويج الفائزات في الحفل الختامي يوم 18 سبتمبر المقبل.

وقالت آمال رزق، منظمة المسابقة ورئيسة لجنة التحكيم، لأصوات مصرية، إن الجمال ليس المعيار الأول للاختيار والأهم أن تكون الفائزات وجوها مشرفة لمصر.

وأشارت إلى أن اليوم هو الفرصة الأخيرة أمام الراغبات في المشاركة ويمكنهن التقدم للمسابقة بقاعة عابدين في فندق إنتركونتيننتال سيتي ستارز، وأن لجنة التحكيم ستختار من 20 إلى 25 فتاة من بين المتقدمات سيقمن بالعديد من الأنشطة الفترة المقبلة.

وأوضحت "الأنشطة تتضمن زيارات لعدد من الأماكن الأثرية مثل القلعة وشارع المعز وخان الخليلي والمتحف المصري، وسيتم تصوير فيديوهات بها ونشرها على موقع يوتيوب بهدف تنشيط السياحة".

كما تتضمن الأنشطة زيارة لأحد مستشفيات السرطان، وإقامة حفل مواهب حيث ستعرض المتقدمات مواهبهن المختلفة التي ستضاف إلى مجموع درجات تقييمهن.

وقالت رئيسة لجنة التحكيم "نختار 5 ملكات والاختيار يكون على أساس العلم والثقافة والقدرة على خدمة المجتمع وتقديم صورة مشرفة عن مصر ولا نختار وفقا للشكل الخارجي فقط".

وتتضمن لجنة تحكيم المسابقة المصور خالد فضة الذي سيتولى مهمة تصوير الفيديوهات الترويجية للأماكن السياحية، ومصمم الأزياء هاني البحيري والفنانة بشرى و6 من ملكات جمال العالم.

وأشارت آمال رزق إلى أن الخمس ملكات الفائزات سيمثلن مصر في مسابقات ملكة جمال العالم، وملكة الجمال الدولية، وملكة الجمال الدولية الكبرى، وملكة جمال العالم للسياحة والبيئة، وملكة جمال العالم للسياحة الدولية.

وتتوقع منظمة مسابقة ملكة جمال مصر أن تساهم أنشطة المسابقة في جذب السياحة الخارجية لمصر وإنعاش هذا القطاع الهام.

تعليقات الفيسبوك