السياحة: الغردقة تستضيف المتنافسات على لقب ملكة جمال بلجيكا

الخميس 12-11-2015 PM 12:52
السياحة: الغردقة تستضيف المتنافسات على لقب ملكة جمال بلجيكا

المتسابقات المشاركات في مسابقة ملكة جمال بلجيكا لعام 2016 - صورة من وزارة السياحة.

كتب

يستضيف منتجع سهل الحشيش بالغردقة اليوم الخميس ولمدة أسبوع المتنافسات على لقب ملكة جمال بلجيكا لعام 2016.

وقالت وزارة السياحة، اليوم الخميس، إن المشاركات ستقضي رحلة في المنتجع خلال الفترة من 12 وحتى 19 نوفمبر الجاري.

وأضافت أنه يرافق المتسابقات ممثلون عن كبرى الصحف القومية البلجيكية التي توفر تغطية للمتحدثين باللغتين الفرنسية والفلمنكية فى بلجيكا وفريق تصوير تليفزيونى وفوتوغرافى وعدداً من أعضاء اللجنة المنظمة لمسابقة ملكة جمال بلجيكا.

واعتبرت الوزارة أن استضافة المنتجع لرحلة المشاركات في مسابقة ملكة جمال بلجيكا لعام 2016، التي سيتم إعلان نتائجها يوم 9 يناير المقبل في بروكسل، "تحديا للشائعات وتأكيدا على أمن وآمان المقصد السياحي المصري".

وأشارت، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إلى أن هذا الحدث يأتي في إطار جهود تبذلها وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة والمكتب السياحي المصري في بروكسل لتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري.

واعتبرت الوزارة هذا الحدث فرصة جيدة للترويج لمصر بالسوق البلجيكي الذي جذب لمصر عام 2014 نحو 74 ألف سائح.

وكانت كل من بريطانيا وروسيا وتركيا قد أعلنت عن تعليق رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ، كما قررت بريطانيا وروسيا إجلاء رعاياهما منها بعد تحطم طائرة ركاب روسية في 31 أكتوبر، مما أدى إلى مقتل جميع من كانوا على متنها، مع وجود شكوك بتعرض الطائرة للتفجير.

وقدر وزير السياحة هشام زعزوع أمس الأربعاء خسائر مصر جراء الحادث بنحو 2.2 مليار جنيه شهريا (281 مليون دولار).

وتتضمن فعاليات رحلة ملكات الجمال، مؤتمر صحفي بحضور رئيس هيئه تنشيط السياحة وبمشاركة العديد من ممثلي مختلف الصحف البلجيكية يعرض خلاله فيلماً ترويجياً عن المقصد السياحي المصري.

وقالت الوزارة إن اللجنة المنظمة للمسابقة ستنشر صورا وفيديوهات عن زيارة المتسابقات إلى سهل حشيش على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك والتى يصل عدد متابعيها إلى 32 ألف شخص، فضلاً عن قيام كل متسابقة يومياً بنشر تعليقات وصور عن رحلتها إلى الغردقة على صفحتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يسهم بشكل كبير فى تسليط الضوء على المقصد المصري وخلق مزيد من الدعاية الإيجابية عن المقصد.

كما سيتم تخصيص 10 صفحات بالمجلة التي تصدرها اللجنة المنظمة للمسابقة والتي توزع نحو 10 آلاف نسخة، لاستعراض قصص وصور الرحلة التي ستقوم بها المتسابقات إلى الغردقة، وسيتم منح المكتب السياحي ببروكسل صفحة كاملة مجاناً في هذه المجلة للترويج والإعلان الدعائي عن مصر.

تعليقات الفيسبوك