رئيس وزراء اليمن يصل القاهرة لإجراء مباحثات ثنائية مع شريف إسماعيل

الأحد 14-08-2016 PM 12:22

شريف إسماعيل

وصل إلى القاهرة، اليوم الأحد، رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر في زيارة تستغرق عدة أيام لإجراء مباحثات ثنائية مع نظيره المصري شريف إسماعيل.

وبحسب بيان لمجلس الوزراء المصري، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، فمن المقرر عقد جلسة مباحثات مشتركة بين إسماعيل ونظيره اليمني، تتناول سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية في كل المجالات، فضلاً عن استعراض العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال رئيس الوزراء اليمني، عقب وصوله حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن زيارته للعاصمة المصرية تأتي من منطلق حرص اليمن على الدور المصري المحوري والنوعي في المنطقة العربية، والتأكيد على المكانة القومية الكبرى التي تحتلها مصر.

وأضاف أن زيارته تحتل أهمية كبيرة لما تشهده اليمن والمنطقة من تطورات وأحداث متسارعه في الشأن السياسي والتطورات العسكرية، مضيفا أنه سيطلع القيادة المصرية خلال لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي على تطورات الأزمة اليمنية وسيسلمه رسالة خطية من الرئيس اليمني.

وقال "إننا حريصون على بحث السبل الكفيلة بتفعيل العلاقات مع الحكومة المصرية وذلك من خلال عقد جلسة مباحثات مع رئيس الوزراء شريف إسماعيل، والعمل على تطوير التعاون المشترك في كل المجالات بما يخدم المصالح الاستراتيجية للبلدين".

وتشهد اليمن صراعا داخليا بين الحكومة والحوثيين الذين استولوا على عدة مناطق في البلاد منذ سبتمبر 2014، الأمر الذي دفع السعودية إلى شن عمليات عسكرية بالتنسيق مع تحالف يتكون من عشر دول عربية -بينهم مصر- تلبية لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

 

 

تعليقات الفيسبوك