أسعار الكهرباء ومنع الشرطة من التصريحات وعقوبة المضاربين.. أبرز الأخبار

الثلاثاء 09-08-2016 PM 08:57

أبرز الأخبار

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الثلاثاء 9 أغسطس 2016

 

أرقام كابيتال: زيادة أسعار الكهرباء تصل بالتضخم إلى 16%

توقع بنك الاستثمار الإماراتي أرقام كابيتال أن تساهم الزيادة الأخيرة في أسعار الكهرباء في ارتفاع معدلات التضخم خلال الفترة المقبلة، نظرا لانعكاسها في ارتفاع تكاليف إنتاج السلع والخدمات.

 

4 أسباب وراء رفع الحكومة سعر استهلاك الكهرباء

ارتفاع سعر صرف الدولار وزيادة تكاليف استيراد الغاز، بالإضافة إلى رغبة الحكومة في تثبيت تكاليف الدعم، وحاجتها للتوسع في بناء محطات الكهرباء، كانت الأسباب الأربعة الرئيسية التي دفعت الحكومة للإعلان أمس عن زيادة في أسعار الكهرباء تفوق ما كانت تستهدفه عام 2014.

 

مقابلة- رباب المهدي: اقتصاد السيسي أسوأ من جمال مبارك

بعد مرور نحو خمس سنوات على رفض المجلس العسكري الحاكم، آنذاك، للاقتراض من المؤسسة الدولية المعروفة بشروطها الاقتصادية ذات الآثار الاجتماعية السلبية، تعلن الحكومة المصرية عن اقترابها من توقيع اتفاق قرض مع صندوق النقد الدولي، بنحو ثلاثة أمثال القيمة التي كانت تتفاوض عليها بعد الثورة.

  

"النواب" يمنع ضباط الشرطة من الإدلاء بمعلومات تتصل بعملهم

وافق مجلس النواب اليوم الثلاثاء، بشكل نهائي على تعديلات قانونية تحظر على ضباط الشرطة الإدلاء بمعلومات متصلة بعملهم، حتى بعد تركهم الخدمة.

 

 "النواب" يمدد حماية الجيش للمنشآت المدنية خمس سنوات

وافق مجلس النواب المصري اليوم الثلاثاء على تمديد العمل بقانون يسمح للجيش بالمشاركة في حماية المنشآت المدنية للبلاد خمس سنوات أخرى.

 

قرار جمهوري بتعيين هشام عبد السلام رئيسًا للجهاز المركزي للمحاسبات

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا بتعيين المستشار هشام عبد السلام حسن بدوي رئيسًا للجهاز المركزي للمحاسبات بدرجة وزير.

 

 البرلمان يوافق على تغليظ العقوبة على المضاربين في العملة الصعبة

وافق مجلس النواب اليوم الثلاثاء على مشروع لتعديل قانون البنك المركزي 88 لسنة 2003، بما يسمح بتغليظ العقوبة على المتعاملين بشكل غير شرعي في بيع وشراء النقد الأجنبي.

 

وزير خارجية قبرص: لا يوجد سبب سياسي لتسليم خاطف الطائرة المصرية

قال وزير خارجية قبرص يوانيس كاسوليدس، في مؤتمر صحفي مع نظيره المصري سامح شكري بالقاهرة اليوم الثلاثاء، إنه لا يوجد سبب سياسي لتسليم المتهم بخطف الطائرة إلى مصر، مضيفا أنه من المقرر أن يصدر القضاء القبرصي قراره بشأن المتهم منتصف سبتمبر المقبل.

 

التموين: صرف 82% من نقاط الخبز بقيمة 410 مليون جنيه خلال 8 أيام

قالت وزارة التميون والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء إن أصحاب البطاقات التموينية صرفوا سلع فارق نقاط الخبز بقيمة 410 مليون جنيه خلال 8 أيام من شهر أغسطس.

تعليقات الفيسبوك