السيسي يعزي نظيره السوداني في ضحايا فيضان النيل

الثلاثاء 09-08-2016 PM 06:26

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي الرئيس السوداني عمر البشير 18 أكتوبر 2014 - صورة لأصوات مصرية.

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفيا بالرئيس السوداني عمر البشير، قدم خلاله التعازي باِسم مصر، قيادةً وحكومة وشعباً، في ضحايا فيضان النيل، مؤكداً دعم مصر الكامل ووقوفها إلى جانب السودان الشقيق في مثل هذه الظروف الصعبة.

وأكد السيسي -بحسب بيان لرئاسة الجمهورية أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط- أنه في إطار التاريخ المشترك ووحدة وادي النيل التي تجمع بين البلدين والشعبين على مر العصور؛ فإن مصر على استعداد تامٍ لتقديم العون اللازم لمساعدة الشعب السوداني في ذلك الموقف العصيب الذي أسفر عن تشريد الآلاف، وتسبب في الكثير من الخسائر المادية.

وقتلت فيضانات وأمطار غزيرة 76 شخصا ودمرت آلاف المنازل في الأيام القليلة الماضية في السودان. وقال وزير الداخلية السوداني عصمت عبد الرحمن إن 13 من 18 ولاية في السودان تضررت بالفيضانات.

وقالت وزارة المياه والري إن مياه نهر النيل بلغت أعلى مستوياتها في أكثر من مئة عام وفاضت بسبب الأمطار الغزيرة في العديد من المناطق.

من جانبه، أعرب الرئيس السوداني -بحسب البيان- عن خالص شكره وتقديره للرئيس السيسي، منوهاً إلى أن العلاقات المتميزة بين البلدين وما تتمتع به من خصوصيةٍ فريدة تزداد يوماً تلو الآخر قوة ومتانةً، تتبدى ملامحها بوضوح في مثل تلك المواقف الصعبة.

ويعاني السودان من ضعف البنية الأساسية خاصة في مناطق الريف مما يصعب عليه التعامل مع الأمطار الغزيرة والكوارث الطبيعية.

تعليقات الفيسبوك