وزير الصناعة: شركة أمريكية لتصنيع "الكانز" تدرس ضخ 60 مليون دولار جديدة في مصر

الإثنين 08-08-2016 PM 12:49

طارق قابيل

قال وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، اليوم الإثنين إن شركة بول كوربوريشن الأمريكية العاملة في مجال تصنيع عبوات المشروبات المصنعة من الألومنيوم (الكانز) تدرس ضخ استثمارات جديدة بمصر بحوالي 60 مليون دولار خلال المرحلة المقبلة.

وقال بيان من الوزارة بثته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إن الشركة تدرس إنشاء خط إنتاج ثالث إلى جانب الخطين الحاليين للشركة والتي تصل استثماراتهما إلى حوالي 840 مليون جنيه وبحجم إنتاج يصل إلى 1.7 مليار عبوة سنوياً.

وأوضح البيان أن قابيل التقى مسؤولي الشركة الأمريكية، لمناقشة مشروعاتها بالسوق المصري والتوسعات المستقبلية التي تعتزم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

ولفت قابيل النظر في البيان إلى أنه يجب زيادة نسبة المكون المحلي في منتجات الشركة والذي يصل حالياً إلى 15% بقيمة إجمالية حوالي 60 مليون جنيه من خلال التعاون مع شركة مصر للألومنيوم لتصبح أحد أهم كبار موردي الخامات إلى خطوط الإنتاج بالشركة.

وقال تامر الكاتب، المدير الإقليمي لشركة بول العالمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، في البيان إن مصر تعتبر محوراً رئيسياً للشركة للوصول لأسواق دول الساحل والصحراء ودول المغرب العربي بجانب الأسواق الأوروبية والأفريقية.

وأضاف أن العمل بالسوق المصري يمنح الشركة عددا من الميزات التنافسية الكبيرة، تتمثل في العمالة المؤهلة والموقع اللوجستي المتميز فضلا عن السوق الداخلي الكبير.

تعليقات الفيسبوك