حماية المستهلك يحيل قنوات فضائية للنيابة لعرضها إعلانات مضللة

الأربعاء 03-08-2016 AM 11:05

اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

أحال جهاز حماية المستهلك عدد من القنوات الفضائية للنيابة العامة بتهمة بث إعلانات مضللة والترويج للدجالين.

وقال عاطف يعقوب رئيس الجهاز، في بيان اليوم الأربعاء حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن المرصد الإعلامي للجهاز رصد قيام مجموعة من القنوات بنشر إعلانات مضللة، وهي قنوات (موجة سينما، كايرو زمان، فرتكة، توك توك، كايروسينما 2، المصراوية، تايم تاكسي، كايرو دراما 2، تايم فيلم، تايم كوميدي، تايم حكايات، تايم دراما1، دربكة أفلام، دوللي، دربكة سينما).

بالإضافة إلى قنوات أخرى تروج للداجلين وهي (الشيخ المدثر الباهي السوداني، الشيخ محمد التميمي المغربي، الشيخ يوسف فتوني، الشيخ أبو علي الشيباني، الشيخ أبو اليزيد الإدريسي).

وقال يعقوب إن العاملين في هذه القنوات يدعون قدرته على القيام بأعمال دجل وشعوذة في سبيل (زواج العانس ورد المطلقة وفك السحر وعلاج المس والشفاء من جميع الأمراض ورد الغائب وجلب السارق).

وأشار إلى أنه أحال الوكلاء الحصريين والممثلين القانونيين لهذه القنوات إلى النيابة العامة للتحقيق معهم، حيث تم إعداد نسخ مسجلة من الإعلانات على أقراص مدمجة رفق البلاغ المرسل من الجهاز والمدعم بالأسانيد القانونية الدالة على خرق الشركات والقنوات المعلنة للقانون.

وقال إن هذه القنوات خالفت قانون حماية المستهلك فيما يتعلق بإلزام المورد والمعلن بإمداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وخصائصه، وتجنب ما قد يؤدى إلى خلق انطباع غير حقيقي أو مضلل لدى المستهلك.

تعليقات الفيسبوك