حماية المستهلك يصدر قرارات بوقف وتعديل إعلانات تلفزيونية

الأحد 03-07-2016 PM 02:27

اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

قال جهاز حماية المستهلك اليوم الأحد إن مجلس إدارته اتخذ قرارا بوقف الإعلان التلفزيوني لشركة لبنيتا، ووافق على توصيات اللجنة الفنية للإعلان، التابعة له، بتعديل إعلانات البنك الأهلي المصري.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن الجهاز قوله إن إعلان لبنيتا تضمن مجموعة من اللقطات والعبارات اللفظية التي تمتهن كرامة الصيادلة وتحط من قدرهم من خلال وصفهم ضمنيا "بالجهل والاستهتار وعدم المبالاة".

كما اعتبر الجهاز أن الإعلان روج "لقيم ومعان غير أخلاقية من خلال حث المستهلك على الاستسهال وتجاهل وظيفة الطبيب في تشخيص الأمراض واستبدالها بمهنة الصيدلة".

من جهة أخرى جاءت توصيات الجهاز بشأن إعلان البنك الأهلي التلفزيون، بحذف المشهد الذي تظهر فيه طبيبة تقوم باستخراج "مسامير" من جسد مريض بغرفة العمليات.

واعتبر الجهاز أن هذا المشهد يمتهن مهنة الطب ويهدر كرامة الطبيب.

كما أوصى الجهاز بحذف مشهد آخر في نفس الحملة الإعلانية للبنك، وهو مشهد سخرية الإبن واستهزائه من سقوط أبيه "لما يجسده هذا المشهد من امتهان واضح لمعنى الأبوة، وتعد صارخ على أخلاقيات المجتمع وقيمه النبيلة".

وكان مجلس إدارة حماية المستهلك قد أصدر قرارا في يونيو الماضي بوقف إعلانات لشركات جهينة ودايس وقطونيل والأهرام للمشروبات.

تعليقات الفيسبوك