مكتب التنسيق: 88 ألف طالب وطالبة تقدموا برغباتهم حتى الآن

السبت 30-07-2016 AM 10:13

طلاب ثانوية عامة

قال سيد عطا، المشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات، إن عدد الطلاب والطالبات، الذين تقدموا برغباتهم منذ فتح باب المرحلة الأولى من التنسيق يوم الخميس الماضي، بلغ حتى الآن 88 ألف طالب وطالبة.

وبدأ مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد اليوم السبت في فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة نظام "قديم وحديث" لليوم الثالث على التوالي، ويستمر حتى بعد غد الاثنين.

وأضاف عطا أن الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى للشعبة العلمية 396 درجة فأكثر أي بنسبة 96.6% فأكثر وعدد الطلاب يبلغ 26970 طالبا وطالبة، والشعبة الهندسية 380 درجة فأكثر أي بنسبة 92.7% فأكثر وعدد الطلاب يبلغ 19927 طالبا وطالبة، والشعبة الأدبية 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80% فأكثر وعدد الطلاب 80516 طالبا وطالبة، ويصل إجمالي جميع الطلاب المتقدمين في الشعب الثلاث إلى 127 ألفا و413 طالبا وطالبة.

وأشار عطا، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن إدخال الرغبات يتم عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات والتي تفتح أبوابها اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة، ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات.

وقال إن الموقع متاح على مدار 24 ساعة يومياً طوال فترة المرحلة، على أن ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في آخر يوم للمرحلة.

وأعلنت يوم الاثنين الماضي نتيجة امتحانات الثانوية العامة بالمدراس في جميع أنحاء الجمهورية. وقال وزير التربية والتعليم إن نسبة النجاح في الثانوية العامة هذا العام بلغت 75.7%.

 

تعليقات الفيسبوك