توقيع مذكرة تفاهم بين الإنتاج الحربي وشركة صينية لتوليد الطاقة الشمسية

الأربعاء 27-07-2016 PM 12:23

خلال توقيع مذكرة التفاهم بين وزارة الإنتاج الحربي والشركة الصينية- صورة من وزارة الإنتاج

وقع وزير الدولة للإنتاج الحربي، محمد سعيد العصار، ووزيرة التعاون الدولي، سحر نصر، اليوم الأربعاء، مذكره تفاهم مع نائب رئيس مجلس إدارة شركة TBEA صن اوازيز الصينية، شن بن، للمساهمة في التوليد الطاقة الشمسية من الرمال.

وقال بيان من وزارة الإنتاج الحربي، اليوم إن مذكرة التفاهم تهدف لنقل التكنولوجيا والمعرفة لتصنيع ألواح الطاقة الشمسية من الرمال وبدء التعاون الفني والتجاري والصناعي بين الوزارة والشركة.

وأوضح البيان أن مصنع الألواح الطاقة الشمسية  من الرمال التي تنوي الوزارة انشاءه سيعد طفرة في مجال إنشاء مصانع ألواح الطاقة الشمسية محليا بداية من استخراج مادة السليكون من الرمل وصولا إلى تصنيع الألواح الشمسية داخل مجمع مصانع.

وقال البيان إن الشركة الصينية ستتولى تطوير ونقل التكنولوجيا وتدريب العاملين وتقديم الاستشارات الهندسية لهم وكذلك تدريبهم على تشغيل وصيانة المصانع والتعاون في مجال البحوث والتطوير.

وأوضح البيان أن الجانب الصيني أشاد بإمكانيات الإنتاج الحربي وما يتسم به من إلتزام وتطوير مستمر.

وقال البيان إن  دعا وزير الإنتاج الحربي، لزيارة المصانع الصينية للوقوف على أهم وأبرز ما توصلت إليه دولة الصين من تطورات تكنولوجية وعلمية في هذا المجال.

وتستهدف مصر -وهي منتج صغير للبترول- تنويع مصادر الطاقة.

وتمنح الحكومة الأولوية في المرحلة الحالية لمشروعات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، حيث يتم دراسة عروض كثيرة تقدم بها مستثمرون لبناء محطات لإنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة والتي تشمل الشمس والرياح.

تعليقات الفيسبوك