التجاري الدولي يخفض حدود السحب ببطاقات الخصم والإئتمان 50% خارج مصر

الأربعاء 27-07-2016 AM 11:18

عميل يسحب دولارات من إحدى ماكينات السحب في الخارج.

خفض البنك التجاري الدولي CIB حدود الشراء والسحب بالخارج  بالعملات الأجنبية على بطاقات الإئتمان والخصم المباشر والمدفوعة مقدما، بنحو 50% عن الحدود السابقة.

وقال البنك في منشور نشره على صفحته الرسمية على موقع الفيس بوك اليوم الأربعاء إن التخفيضات الجديدة ستطبق بداية من الأول من أغسطس المقبل.

وخفضت عدة بنوك مجددا حدود سحب العملة الأجنبية، سواء نقدا أو على بطاقات الخصم والائتمان للمسافرين، مع تزايد أزمة نقص العملة الصعبة في البلاد.

وتعاني مصر نقصا حادا في مواردها من العملة الصعبة وسط تراجع إيرادات السياحة وقناة السويس وتحويلات المصريين في الخارج والاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وخفض البنك المركزي قيمة الجنيه بنحو 14% أمام الدولار في مارس الماضي لتحجيم نشاط السوق السوداء، واتخذت البنوك في هذه الفترة إجراءات لخفض حدود السحب الكاش في الخارج ومن خلال البطاقات.

كان وزير المالية عمرو الجارحي قد قال أمس إن مصر تتفاوض مع صندوق النقد الدولي لاقتراض 12 مليار دولار على ثلاث سنوات بواقع أربعة مليارات دولار سنويا.

وقالت الحكومة المصرية أمس في بيان إنها تستهدف تمويل برنامجها الاقتصادي بنحو 21 مليار دولار على ثلاثة سنوات بدعم من صندوق النقد الدولي.

وقال طارق عامر محافظ البنك المركزي لأصوات مصرية قبل نحو شهر إن المركزي أصدر توجيهات للبنوك للانتباه لبعض التجار الذين أساءوا استخدام كروت الخصم المباشر في الخارج للمضاربة في العملة.

وأضاف أنه "حدث تلاعب كبير من قبل بعض عملاء البنوك خلال الفترة الأخيرة، حيث استخدموا بطاقات الديبيت في الخارج للحصول على مبالغ كبيرة من الدولارات وصلت إلى عدة مليارات".

حدود سحب العملة من الخارج لعملاء بنك التجاري الدولي- صورة من صفحة البنك على الفيس بوك

تعليقات الفيسبوك