الخارجية: لا مؤشرات على وجود مصريين بين ضحايا هجوم نيس حتى الآن

السبت 16-07-2016 PM 03:08

الشرطة والطب الشرعي بجوار الشاحنة التي استخدمت في هجوم نيس - صورة من رويترز

قال هشام النقيب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية، اليوم السبت، إنه لا توجد أنباء حتى الآن عن وجود قتلى أو مصابين مصريين في الهجوم الذي وقع في مدينة نيس الفرنسية.

وقتل نحو 80 شخصا وأصيب 18 آخرون بجروج خطيرة، يوم الخميس، عندما دهست شاحنة حشدا من الأشخاص في مدينة نيس بالريفيرا خلال الاحتفالات بالعيد الوطني لفرنسا. 

وأضاف النقيب، في بيان للخارجية حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن "عدم وجود مصريين ضمن ضحايا الهجوم يظل تقديرا أوليا، في ظل أن عملية حصر الضحايا والتعرف عليهم ما زالت جارية".

وأشار إلى أن القنصلية العامة في مارسيليا تتابع الموقف عن كثب مع السلطات الفرنسية منذ وقوع الحادث، وتبذل مساعيها للاطمئنان على أعضاء الجالية المصرية هناك.

وطالب مساعد وزير الخارجية المصريين المقيمين هناك بتوخي الحيطة والحذر، والالتزام بتعليمات السلامة التي أطلقتها السلطات الفرنسية فيما يتعلق بالتجوال والتنقل، والمتمثلة في عدم مغادرة منازلهم إلا للضرورة، والعمل على الاتصال الفوري بالقنصلية حال تعرضهم لأي خطر.

وقال إن القطاع القنصلي في حالة تأهب مستمرة، لمتابعة أحوال المصريين في فرنسا وتقديم المساعدة والمشورة لهم بما يضمن سلامتهم.

تعليقات الفيسبوك