توقيع اتفاقيتين بين مصر وبريطانيا في التعليم الفني والتسويق الإلكتروني

الخميس 21-07-2016 PM 01:57

خلال توقيع الاتفاقيات بين الجانب المصري والبريطاني- صورة من السفارة البريطانية في مصر

وقعت الحكومة البريطانية، اتفاقيتين مع مؤسسات مصرية، في مجال التعليم الفني والتسويق الإلكتروني.

وقالت السفارة البريطانية في بيان اليوم الخميس، اطلعت عليه أصوات مصرية، إن المبعوث التجاري البريطاني لمصر السير جيفري دونالدسون، شهد أمس التوقيع على اتفاق ثلاثي الأطراف بين شركتي فيزا وإي فاينانس والشركة البريطانية كلاودباي، لإطلاق مبادرة لتطوير التجارة الإلكترونية في مصر من خلال خلق أسواق إلكترونية جديدة.

ويزور دونالدسون مصر حاليا، ضمن وفد تجاري بريطاني يهدف لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، في أعقاب تصويت بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي.

كما شهد دونالدسون التوقيع على اتفاق مع جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، لدعم مراكز التدريب الفني والتوظيف الذي أنشأته الجمعية.

وقال البيان إن قسم التعليم بقسم التجارة والاستثمار بالسفارة البريطانية، سيقدم دعما في مهارات التعليم الفني والوظيفي لمركز التدريب التابع للجمعية.

وقال المبعوث البريطاني في البيان إن بريطانيا تستطيع أن تلعب دورا كاملا في دعم وتطوير قطاع التعليم المصر.

وأضاف "بريطانيا هي الشريك المثالي لمصر في التعليم، حيث تمتلك الشركات البريطانية الخبرات في التعليم الفني والمهني والذي يمكن أن يكون مفتاح النجاح لمصر".

وقال السفير البريطاني في مصر، جون كاسن، في البيان إن بريطانيا بدأت العمل لتجديد علاقتها الاقتصادية لتنجح خارج الاتحاد الأوروبي.

وأضاف "الاتفاقان الجديدان يظهران القدرات الكامنة لعلاقات العمل بيننا لتحقيق نتائج للشركات البريطانية و في نفس الوقت تزويد المصريين بالمهارات والتكنولوجيا والوظائف من أجل مستقبل أفضل".

وكان البريطانيون صوتوا الشهر الماضي لصالح خروج بلدهم من الاتحاد الأوروبي في قرار تاريخي أثر سلبا على الأسواق الدولية والجنيه الإسترليني.

وترتبط مصر مع بريطانيا باتفاقية تجارة تحكمها اتفاقية الشراكة الأوروبية، وسوف يكون على البلدين عقد اتفاقية تجارة ثنائية لاستمرار المزايا التي تقدمها الاتفاقية الحالية لكل منهما، عقب خروج المملكة من الاتحاد الأوروبي.

تعليقات الفيسبوك