التجارة: شركة هندية تضخ استثمارات جديدة في مصر بنحو 280 مليون دولار

الأربعاء 20-07-2016 PM 02:38

مصنع للبتروكيماويات في مصر- رويترز

قال وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، إن شركة تي سي سنمار الهندية للكيماويات، قررت ضخ استثمارات جديدة لها في مصر تقدر بنحو 280 مليون دولار، ليصل اجمالى استثمارات الشركة بمصر إلى 1.3 مليار دولار.

وأضاف بيان من وزارة التجارة اليوم الأربعاء، أن الشركة ستضاعف من إنتاج خام بولي كلورايد فينيل(pvc ) من 200 ألف إلى 400 ألف طن من خلال الاستثمارات الجديدة.

وقال البيان إن الشركة الهندية هي أكبر مستثمر في مصر في مجال الكيماويات.

وأوضح وزير التجارة، أن زياده انتاج الشركة من خام (pvc) ستسهم في تقليل الكميات الكبيرة التي يتم استيرادها حالياً حيث سيوجه الإنتاج الجديد للسوق المحلي وهو الأمر الذي من شأنه تحقيق وفر يصل إلى 400 مليون دولار سنوياً.

ولدى الشركة الهندية مشروعات حالية بالمنطقة الصناعية ببورسعيد وتعتزم إنشاء مشروعات مستقبلية لها في مصر خلال المرحلة المقبلة، وفقا للبيان.

وألتقى رئيس الشركة الهندية اليوم وزير التجارة والصناعة، للحديث حول مشروعات الشركة الجديدة في مصر.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، بى اس جايارامان، في البيان إن الاستثمارات الجديدة ستوفر 2000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة وتطرح منتجات في السوق المحلي بنحو 2 مليار جنيه، مما يوفر عملة أجنبية تقدر بنحو 200 مليون دولار سنويا.

وأضاف جايارامان، أن منتجات الشركة تستخدم بصورة أساسية في قطاعات إنتاجية مختلفة مثل الزراعة والرعاية الصحية والتشييد والإنشاءات والبنية التحتية والسيارات وغيرها.

تعليقات الفيسبوك