رسميا.. نقل محاكمة حسام حسن لأكاديمية الشرطة السبت المقبل لدواع أمنية

الأربعاء 13-07-2016 PM 07:42

المدير الفني للنادي المصري حسام حسن - صورة أرشيفية من رويترز

وافق وزير الداخلية، اليوم الأربعاء، على نقل محاكمة حسام حسن المدير الفني للنادي المصري البورسعيدي ومساعديه حسن مصطفى ووليد بدر السبت المقبل إلى أكاديمية الشرطة بالقاهرة بالتنسيق مع وزير العدل لدواع أمنية.

كانت النيابة العامة قررت، اليوم الأربعاء، إحالة حسام حسن إلى المحاكمة الجنائية بتهم تتعلق بالاعتداء على شرطي بعد مباراة في الدوري الممتاز لكرة القدم يوم الجمعة الماضي. 

وقال مصدر أمني، لأصوات مصرية، إن اللواء علي العزازي مدير أمن الإسماعيلية رفع مذكرة إلى اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية تفيد بصعوبة إقامة محاكمة حسام حسن ومساعديه بمحكمة جنح ثان السبت القادم لدواع أمنية.

وكانت النيابة قررت حبس حسن (49 عاما) ومساعده حسن مصطفى والمسؤول الإداري وليد بدر أربعة أيام على ذمة التحقيقات بعد اتهامهم بمنع شرطي كان يرتدي زيا مدنيا ويحمل كاميرا فوتوغرافيا من أداء عمله والاعتداء عليه وإتلاف الكاميرا وسرقة بطاقة ذاكرة خاصة بها. 

وأوضح المصدر الأمني أن وزير الداخلية اتصل بنظيره المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل للحصول على تصديقه بنقل المحاكمة لأكاديمية الشرطة الأكثر تأميناً والأقرب لمكان الحبس الاحتياطي للمتهمين الثلاثة، لافتا إلى أن الأخير لم يمانع في تحقيق هذا المطلب.

وقال مصدر أمني في الإسماعيلية إن حسن ومساعديه نقلوا إلى سجن مزرعة طرة بالقاهرة اليوم لدواع أمنية. وكان الثلاثة محتجزين في معسكر تابع لقوات الأمن على طريق صحراوي يربط بين الإسماعيلية والقاهرة.

وانتهت مباراة المصري وغزل المحلة بالتعادل 2-2 ليهدر الفريق البورسعيدي فرصة إنهاء الموسم في المركز الثالث والتأهل لكأس الاتحاد الافريقي.

وأظهرت لقطات تلفزيونية اشتباكات بين لاعبي ومسؤولي الفريقين قبل أن يركض حسن هداف منتخب مصر عبر تاريخه لأكثر من 30 مترا لينتزع كاميرا الشرطي ويلقيها أرضا.

وتقام مباريات الدوري المصري أمام مدرجات خالية منذ عام 2012. ويخوض المصري المنتمي لمدينة بورسعيد الساحلية مبارياته في الإسماعيلية المجاورة لأسباب أمنية بعد مقتل أكثر من 70 من مشجعي الأهلي في أحداث عنف تلت مباراة بين الفريقين في الدوري عام 2012. وكان حسن مدربا للمصري في ذلك الوقت.

وعاقب الاتحاد المصري لكرة القدم حسن بالإيقاف ثلاث مباريات وتغريمه عشرة آلاف جنيه بعد أحداث مباراة المحلة.

تعليقات الفيسبوك