البنك الأهلي يرفع الفائدة على شهادات الادخار الدولارية

الأربعاء 09-03-2016 PM 04:34

طفل أمام مكتب صرافة بالقاهرة. صورة من رويترز

قال علاء فاروق، رئيس قطاع التجزئة في البنك الأهلي المصري، لأصوات مصرية، إن البنك قرر اليوم الأربعاء زيادة أسعار الفائدة على شهادات الادخار الدولارية لأجل ثلاث وخمس وسبع سنوات.

وأضاف أن البنك سيبدأ غدا في إتاحة هذه الأوعية بالأسعار الجديدة، والتي قال إنها توفر عائدا جيدا للمقيمين في مصر، بعد طرح شهادة "بلادي" الدولارية للمغتربين "بأسعار فائدة جاذبة".

وقال فاروق إن العائد على "الشهادة الذهبية" لأجل 3 سنوات ارتفع إلى 4.25 بالمئة بدلا من 3.5 بالمئة.

وزادت فائدة شهادة "أهل مصر" لأجل 5 سنوات إلى 5.25 بالمئة بدلا من 3.60 بالمئة، و"أهل مصر" لأجل 7 سنوات إلى 5.75 بالمئة بدلا من 4.25 بالمئة.

وأضاف أن العائد على هذه الأوعية الادخارية يوزع كل 3 أشهر بالدولار.

وأشار إلى أنه يمكن الاكتتاب في هذه الشهادات بداية من 500 دولار بدلا من 1000 دولار.

كانت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، أعلنت الأسبوع الماضي عن مبادرة لطرح شهادات استثمار دولارية للمصريين في الخارج تحت اسم "بلادي" من خلال بنوك الأهلي المصري والقاهرة ومصر.

وتبدأ فئات شهادات بلادي من 100 دولار ومضاعفتها بدون حد أقصى، بعائد ثابت طوال فترة الشهادات، على ثلاثة آجال تختلف الفوائد عليها، فالشهادة لأجل سنة فائدتها 3.5 بالمئة، وثلاث سنوات عائدها 4.5 بالمئة، وخمس سنوات 5.5 بالمئة.

وتسعى مصر التي تعاني شحا في موارد العملة الصعبة إلى تحفيز زيادة تدفق الدولار إلى الجهاز المصرفي.

وتراجع احتياطي النقد الأجنبي لدى البنك المركزي إلى نحو 16.5 مليار دولار بنهاية فبراير الماضي مقابل 36 مليار دولار قبل يناير 2011.

 

تعليقات الفيسبوك