التموين: المواطنون يصرفون 36% من نقاط الخبز في يومين

الأحد 03-07-2016 PM 02:05

مقر لشركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين بوسط القاهرة - تصوير: أحمد حامد

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، إن أصحاب بطاقات التموين قاموا بصرف سلع نقاط الخبز بقيمة 180 مليون جنيه خلال أول يومين من حلول ميعاد صرف تلك النقاط، وذلك خلال أمس وأول أمس.

وسلع نقاط الخبز هي سلع مجانية يحصل عليها أصحاب البطاقات مقابل توفيرهم في استهلاك الخبز المدعم.

وقالت الوزراة إن قيمة السلع المصروفة خلال يومين تمثل 36% من جملة نقاط الخبز التي تصرفها الوزارة شهريا بقيمة 500 مليون جنيه.

واعتبرت الوزراة في بيان لها أن صرف 36% من نقاط الخبز في أول يومين من الشهر الجاري يعكس نجاح الوزارة في "توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين بكميات كبيرة وبجودة عالية".

وتصاعدت شكاوى من أصحاب بطاقات التموين خلال الفترة الماضية لعدم إتاحة سلع مدعمة بكميات كافية في منافذ التوزيع خاصة زيوت الطعام.

وقالت التموين في بيانها إن مخازن شركتي الجملة والعامة البالغ عددها حوالي 537 فرعا على مستوى الجمهورية "تحتوي على كميات ضخمة من مختلف السلع الغذائية وغير الغذائية من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ومن منتجات شركات القطاع الخاص والموردين الذين بلغوا أكثر من 650 موردا، ومنها الزيوت والسكر والأرز والبقوليات والسمن والصلصة والشاي والمعلبات والملح والألبان والجبن والمكرونات والمربات  ومنظفات صناعية وغيرها من السلع المتنوعة".

تعليقات الفيسبوك