مصرفي: سداد 72. 1 مليار دولار لقطر ونادي باريس لم يؤثر على الاحتياطي النقدي

السبت 02-07-2016 PM 01:55

البنك المركزي - رويترز

قال مسؤول مصرفي إن الاحتياطي النقدي بالعملة الأجنبية لدى البنك المركزي عن شهر يونيو الماضي، والمقرر إعلانه خلال أيام قليلة لن يتأثر بقيام مصر بسداد قيمة مستحقات قطر، ونادي باريس البالغة 72. 1 مليار دولار.

وأوضح المسؤول المصرفي، لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت، أن هذه المستحقات تتمثل في مليار دولار، تسلمتها الدوحة أمس الجمعة، و720 مليون دولار قسطا لنادي باريس من المتوقع سدادها خلال هذا الأسبوع.

وأضاف المسؤول أن سداد المليار دولار لقطر تم خلال شهر يوليو وليس يونيو ونفس الحال بالنسبة لقسط نادي باريس الذي سيتم سداده خلال أيام.

ويعلن البنك المركزي في الأسبوع الأول من كل شهر عن الاحتياطي النقدي عن الشهر الذي سبقه، ومن المتوقع أن يعلن المركزي عن حجم الاحتياطي النقدي عن شهر يونيو الماضي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وحقق الاحتياطي النقدي لدى البنك المركزي بنهاية شهر مايو الماضي ارتفاعا للشهر الثامن على التوالي محققا بذلك رقما قياسيا في عدد أشهر الارتفاع المتواصل بزيادة قدرها مليار دولار في ثمانية أشهر مسجلا 5. 17 مليار دولار.

وقال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، في تصريح سابق لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن البنك سدد مبلغ مليار دولار لقطر تمثل آخر جزء من مستحقاتها على مصر، كما كشف عن أن مصر ستسدد قسط نادي باريس بواقع 720 مليون دولار خلال أيام قليلة.

وأعرب المصدر عن أمله في أن يشهد شهر يوليو الجاري وصول جزء من الودائع التي وعدت بها كل من السعودية، والإمارات بواقع ملياري دولار من كل منها بهدف دعم الاحتياطي، بالإضافة إلى زيادة إيرادات مصر من النقد الأجنبي من خلال الاستثمارات المباشرة والسياحة وتحويلات المصريين في الخارج.

تعليقات الفيسبوك