"وساويس شو " .. منافسة بين ملاك وشيطان بعرائس سارة البطراوي

الأربعاء 29-06-2016 PM 01:51

"وساويس" .. أحدث عرض عرائس للفنانة سارة البطراوي

"وساويس شو" .. هو عنوان أحدث عروض صانعة ومحركة العرائس "سارة البطراوي"، ويتنافس خلاله ملاك وشيطان طوال شهر رمضان، ويحاول كل منهما جذب المشاهدين إلى صفه.

وقالت سارة البطراوي (29 عاما) لأصوات مصرية، إنها أرادت أن تقدم عملا جديدا بمناسبة شهر رمضان لا يقتصر على التسلية والضحك ولكن يكون له هدف ورسالة، ويشاركها في الفكرة والتنفيذ الفنان أمير عزت.

وخلال فيديوهات "وساويس شو" التي تنشرها على صفحتها "باطرو بابيتس" (عرائس باطرو)، التي يصل عدد متابعيها إلى 7 آلاف مشترك، تحاول الملاك "كوكو" أن تكسب الرهان وتقنع المشاهدين بفعل الخير والأعمال الطيبة، وعلى العكس يوسوس الشيطان "شوشو" لهم بارتكاب الأخطاء والعادات السيئة.

وأضافت سارة البطراوي:"الإنسان في اختيار مستمر بين الخير والشر وقدامه عوامل كتير بتوسوس له وعاوزين من خلال العرض نوصل للناس أن شيطانك وملاكك جواك وأنت صاحب القرار بطريقة طريفة معتمدة على العرائس".

وتعتمد سارة في عرضها على عرائس اليد المصنوعة من القماش، ومنحت "كوكو" هيئة مختلفة عن الصورة التقليدية للملائكة ذات الأجنحة، فلها وجه وجسد أصفر، مع فستان أبيض مزين بالريش.

كوكو .. بطلة عرض "وساويس شو" للعرائس

أما الشيطان "شوشو" فله جسد أحمر اللون ويرتدي عباءة سوداء مع ربطة عنق بيضاء ونظارة شمس.

شوشو .. بطل عرض "وساويس شو" للعرائس

وتقول:"بعد ما عرفت الناس على أبطال "وساويس شو" بقى كل واحد منهم يعمل حلقة منفصلة وفي أخر رمضان هنجمع أكتر واحد فيهم اتعمله لايكات من الجمهور وهيكون هو اللي كسب الرهان".

وبدأت محاولات سارة لصنع العرائس منذ أن كانت طفلة حيث كانت تستخدم الأقمشة والعلب الفارغة في تصنيعهم، وحين كبرت اعتمدت على شبكة الإنترنت لتعلم كل ما يتعلق بتصنيع العرائس وتحريكها.

صانعة ومحركة العرائس سارة البطراوي- صورة من صفحتها على فيس بوك

وتقول:"بدأت من 2007 أصنع عرائس الماريونيت، وعملت العروسة العملاقة اللي بيقوم أكتر من شخص بتحريكها، وبتستخدم في الخارج في المهرجانات والمظاهرات".

وتتابع"ومن سنة بدأت أعمل عرائس القفاز والعصا وبحاول أطور من مهاراتي لأن نفسي أعمل نهضة في فن العرائس المتحركة في مصر".

سارة البطراوي خلال ورشة لتعليم صناعة عرائس الماريونيت

وتخرجت سارة البطراوي من كلية التربية الفنية وعملت في مسرح الساقية للعرائس، وشاركت في مهرجان الكوربة عام 2010 بعروسة عملاقة بطول 2 متر على شكل رجل فضاء، وصنعت الكثير من العرائس بأشكال الفنانين.

صورة من مهرجان الكوربة 2010

وتشير إلى وجود خامات متنوعة يمكن استخدامها لصناعة العرائس مثل الفوم والخشب وعجينة الورق والصلصال، لكنها تفضل الفوم والخشب لعرائسها.

مجموعة من عرائس الفنانة سارة البطراوي

وتحلم سارة البطراوي بإقامة مسرح متنقل للعرائس يجوب المحافظات لتقديم عروض تتناول قضايا اجتماعية تمزج بين التسلية والإفادة، قائلة:"المشروع جاهز وواقف بس على التمويل وبحلم إني أقدر أنفذه قريب".

 

 

تعليقات الفيسبوك