20 اتحادا رياضيا تعاني لتوفير الدولار اللازم لإعاشة البعثات واللاعبين

الأحد 26-06-2016 PM 08:12

الدولار- رويترز

مع اقتراب انطلاق دورة الألعاب الأولمبية (ريو دى جانيرو) في 5 أغسطس بالبرازيل يستعد 20 اتحادا رياضيا لعمل معسكرات وبعثات لتدريب لاعبيه المشاركين بالأولمبياد لكن عدم قدرتهم على توفير تكاليف الإعاشة خارج البلاد بالعملة الصعبة تقف عائقا يهدد مشاركتهم بالدورة.

ومن بين الاتحادات الرياضية المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية التي خاطبت البنك المركزي لتوفير الدولار دون جدوى ألعاب القوى- والجودو- والتايكوندو- والسباحة- ورفع الأثقال- والمصارعة- والملاكمة والخماسى الحديث- والسلاح- والرماية- والفروسية- والريشة الطائرة- وتنس الطاولة- وكرة اليد.

وأكد رؤساء اتحادات المصارعة وكرة المياه ورفع الأثقال والخماسي في حديثهم مع أصوات مصرية أنهم يعانون من أزمة توفير الدولار لنفقات الإعاشة.

وقال رؤساء الاتحادات الرياضية إنهم لن يستطيعوا المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية بالبرازيل حال عدم توفير البنك المركزي الدولار لهم  لتدبير أمور إعاشة اللاعبين أثناء المعسكرات التي يتم إقامتها خارج البلاد قبل انطلاق وأثناء المشاركة بالدورة.

وأضاف رؤساء الاتحادات أنهم تقدموا بشكاوى لوزارة الشباب والرياضة لحل الأزمة ومخاطبة البنك المركزي لتوفير الدولار حتى لا تضيع عليهم المشاركة في بطولة عالمية.

وقال إيهاب العزب المدير التنفيذي لاتحاد كرة اليد إن الاتحاد يعاني من أزمة كبيرة في توفير السيولة النقدية من عملة الدولار عبر البنك المركزي والتي تساعدهم على تكاليف النفقات والإعاشة للبعثات واللاعبين خلال تدريباتهم ومعسكراتهم خارج مصر علاوة على توفير النفقات والإعاشة عند السفر للمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية بالبرازيل.

وأضاف العزب أن اتحاد كرة اليد خاطب البنك المركزي لتوفير الدولار لكن دون جدوى ما اضطرهم لإرسال شكوى إلى وزارة الشباب والرياضة للتدخل لحل الأزمة.

وأوضح أنهم لن يقوموا بشراء الدولار من السوق السوداء ولن يشاركوا في بطولة الأولمبياد حال عدم توفير البنك المركزي الدولار لاتحاد كره اليد.

وأكد العزب أن اتحاد كرة اليد لديه عدد من البطولات تستلزم توفير العملة الصعبة وإلا ضاعت المشاركة فيها وهي ( بطولة عام بنات مواليد 1996 في روسيا- معسكر تدريبي لمنتحب مواليد 1998 في التشيك استعدادا لبطولة أفريقيا للشباب- بعثة منتحب الرجال في التشيك والأرجنتين وفرنسا وكل هذا في إطار الاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية.

وقال تامر زين العابدين رئيس اتحاد رياضة السلاح إن لديه في الاتحاد 8 لاعبين مرشحين لدورة الألعاب الأولمبية ويتم عمل الاستعدادات لهم في فرنسا.

وأكد زين العابدين أن اتحاد السلاح خاطب بدوره البنك المركزي بخطابات رسمية مرفق بها طلبات لتغيير الجنيه المصري مقابل الدولار لتوفير نفقات الإعاشة للاعبي اتحاد السلاح المصريين خارج البلاد حتى يتمكنوا من الاستعداد الجيد لدورة الألعاب الأولمبية.

وأضاف "لكن البنك لم يرد على المخاطبات التي أرسلناها حتى اليوم".

لم يكن حال اتحاد التايكوندو أحسن حالا فيما يخص أزمة الدولار فيقول فرج العمري رئيس الاتحاد إن لديه ثلاثة لاعبين مؤهلين لدورة الألعاب الأولمبية في البرازيل ونستعد لإعدادهم في فرنسا ومصر ونواجه أزمة في توفير الدولار الذي يلزم البعثة لتوفير نفقات الإعاشة.

 وأكد رؤساء اتحادات المصارعة وكرة المياه ورفع الأثقال والخماسي الحديث، لأصوات مصرية، أنهم يعانون من أزمة توفير الدولار لنفقات الإعاشة.

تعليقات الفيسبوك