"حماية المستهلك" يشكل لجنة فنية لفحص الإعلانات والتأكد من مصداقيتها

السبت 25-06-2016 PM 12:19

اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

أصدر عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك قرارا بتشكيل لجنة فنية تحت مسمى "اللجنة الفنية للإعلان" لفحص الإعلانات للتأكد من مصداقيتها ومدى تطابقها مع قانون حماية المستهلك.

وبحسب بيان للجهاز اليوم السبت، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، فإن اللجنة "ستتولى فحص ودراسة شكاوى الإعلانات الواردة للجهاز لإعداد التقارير الفنية والقانونية اللازمة عن مدى التزام المعلن في إمداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وخصائصه أم كونه إعلاناً خادعاً".

وأضاف البيان أن اللجنة ستعمل على التأكد من مراعاة الإعلانات للمعايير، وإبداء الرأي في مدى مسؤولية المعلن عن إعلاناته المعروضة في حال تضمينها لمعلومات فنية يتعذر التأكد من صحتها بسهولة.

وقال رئيس جهاز حماية المستهلك، بحسب البيان، إن اللجنة ستكون برئاسة حسن مكاوي العميد السابق لكلية الإعلام جامعة القاهرة، وعضوية سامي عبد العزيز أستاذ الإعلان، إلى جانب 4 من أعضاء من الجهاز وآخر من غرفة صناعة الإعلام باتحاد الصناعات، وممثل عن المجلس القومي للطفولة والأمومة.

وستقدم اللجنة تقارير دورية عن عملها متضمنة كل الجهود والمقترحات اللازمة للعرض على مجلس إدارة الجهاز.

وكان جهاز حماية المستهلك أصدر في شهر يونيو الجاري قرارا بوقف بث إعلانات تلفزيونية لشركات جهينة، والأهرام للمشروبات، وقطونيل، ودايس وقال إنها لا تحترم الذوق العام والعادات والتقاليد وتضمنت استغلال أطفال.

 

 

 

تعليقات الفيسبوك