"فالكون" المصرية و"ريستراتا" البريطانية تتعاونان في تأمين مطارات مصر

الثلاثاء 21-06-2016 PM 02:05

مصر وبريطانيا توقعان اتفاقية في مجال التدريب على أمن المطارات 21 يونيو 2016 - صورة من وزارة الطيران

شهدت وزارة الطيران المدني، اليوم الثلاثاء، التوقيع على اتفاقية تعاون بين شركة فالكون المصرية وشركة ريستراتا البريطانية للاستشارات، وذلك لتدريب كوادر فالكون الأمنية استعدادا لبدء عملها في تأمين المطارات المصرية.

وقال بيان للوزارة، تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن الاتفاقية تتضمن توقيع عقد لتدريب العاملين الجدد بشركة فالكون على أمن المطارات وبخاصة إجراءات تفتيش الركاب والحقائب بكل مراحلها، وتوقيع عقد آخر للاستشارات الأمنية من خلال الخبراء بشركة ريستراتا لمتابعة تنفيذ وتقييم التدريب والمتدربين أثناء عملهم.

وأضاف البيان أن الاتفاقية تتضمن عمل تقارير المخاطر الأمنية واقتراح التوصيات ومراجعة وتقييم إجراءات التفتيش، بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم للبدء في إنشاء معهد تدريب أمني مشترك بين شركتي ريستراتا وفالكون يشمل جميع تخصصات التدريب في هذا المجال.

وبدأت الحكومة منذ أواخر العام الماضي في زيادة الإجراءات الأمنية في المطارات، وأعلنت اعتزامها تعيين شركة عالمية لتقييم الإجراءات الأمنية بها وذلك في أعقاب تحطم طائرة روسية في سيناء يوم 31 أكتوبر عقب دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي، ما أسفر عن مقتل 224 شخصاً.

وقال وزير الطيران شريف فتحي، بحسب البيان، إن "هذه الاتفاقية تأتي في إطار حرص وزارة الطيران المدني على تعزيز أمن المطارات المصرية، والتزامها الدائم بتبني أفضل النظم والعمليات المعتمدة، وتطبيق أعلى الممارسات والمعايير العالمية لأمن المطارات".

من جانبه قال السفير البريطاني جون كاسن "ليس هناك أهم من أمن المواطنين البريطانيين والمصريين وهم يسافرون بين بلدينا. أنا فخور بأن بريطانيا هي الشريك الأول لمصر والأكثر نشاطا في الطريق لتحقيق أمن مطارات عالمي يمكن أن يكون نموذجا للعالم. أن هذه الشراكة الجديدة بين المملكة المتحدة ومصر تعد خطوة أخرى مهمة في هذا الطريق".

وعلقت الحكومة البريطانية رحلات الطيران إلى مطار شرم الشيخ في نوفمبر الماضي، بعد واقعة تحطم الطائرة الروسية في سيناء.

وأعلنت وزارة السياحة المصرية -في مارس الماضي- أنها أضافت 32 مليون دولار على ميزانيتها لدعم ملف تأمين المطارات.

وأشار البيان إلى أن شركة فالكون للأمن هي شركة أمن خاصة تخضغ لقانون الاستثمار أنشئت عام 2006، وتعمل في مجال تقديم الخدمات الأمنية المتكاملة ومنها نقل الأموال والخدمات العامة والفنية وإدارة العقارات، كما أنها تعاونت مع جهات حكومية مصرية قبل عدة شهور لتولي عملية تأمين المطارات والموانىء.

وأضاف البيان أن شركة ريستراتا البريطانية شركة عالمية تعمل في مجال تقديم خدمات تكامل الأنظمة والاستشارات وخدمات إدارة المشاريع وخدمات التطوير والتدريب وتصميم أحدث حلول الأمن والسلامة.

تعليقات الفيسبوك