بنك ناصر يوافق على إسقاط مديونيات "شهداء" الشرطة والجيش

الثلاثاء 21-06-2016 PM 01:02

فرع لبنك ناصر الاجتماعي - صورة من وزارة التضامن الاجتماعي

وافق مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي على إسقاط جميع مديونيات "شهداء الواجب" من القوات المسلحة والشرطة، وإعفاء ورثتهم من سدادها، بحسب بيان لوزارة التضامن الاجتماعي.

وأضاف البيان الذي حصلت أصوات مصرية على نسخة منه اليوم الثلاثاء، أن مجلس إدارة البنك عقد اجتماعا برئاسة وزيرة التضامن غادة والي، تم خلاله مراجعة أداء البنك وخطط تطويره، ودراسة التوسع في تقديم خدمات البنك من خلال الاستفادة من 330 وحدة اجتماعية تابعة للوزارة في المحافظات.

وقالت غادة والي إن مجلس الإدارة اعتمد إصدار منتج مالي جديد تحت اسم "وديعة المصريين" لمدة ثلاث سنوات بعائد مميز، لم تذكره.

وأشار البيان إلى أن المؤشرات المالية المتوقعة للبنك خلال العام المالي الجاري 2015-2016 تظهر تحقيق صافي ربح بقيمة 49 مليون جنيه بزيادة 14% عن العام السابق.

وارتفعت الودائع الاستثمارية في البنك بقيمة 403 مليون جنيه بزيادة 10% عن العام الماضي، كما ارتفع رأسمال البنك 20% إلى 2.2 مليار جنيه.

كما زادت التمويلات المنصرفة على أنشطة الإسكان والاستثمار وشراء السيارات وتجهيز شقق الزوجية، بقيمة 750 مليون جنيه بنسبة تطور 15%، وفقا للبيان.

وصرف البنك 442.5 مليون جنيه على الأنشطة الاجتماعية لعدد 2.15 مليون مستفيد، كما دعم المستشفيات الجامعية التي تقدم خدمات للمواطنين بمبلغ 2.6 مليون جنيه.

 

تعليقات الفيسبوك