الأهلي: 15 ألف مشجع يحضرون مباراة الفريق أمام أسيك الإيفواري

الإثنين 20-06-2016 PM 03:50

بعض لاعبي النادي الأهلي وسط الجماهير - صورة من موقع النادي الأهلي

قال شيرين شمس، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، إن النادي اتفق مع وزارة الداخلية على حضور 15 ألف مشجع لمباراة الفريق مع فريق أسيك الإيفواري المقررة يوم 28 يونيو الجاري، بملعب برج العرب بالإسكندرية في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وأضاف شمس، في تصريح نشر على الموقع الرسمي للأهلي اليوم الاثنين، أنه اجتمع بالقيادات الأمنية في الإسكندرية أمس الأحد واتفق الجميع على حضور هذا العدد من المشجعين بموجب تذاكر يتم بيعها عن طريق الإنترنت بالتنسيق بين شركة فالكون للأمن ووزارة الداخلية.

وأوضح أن شركة فالكون ستتولى تأمين الجماهير من الداخل بينما سيكون تأمين الملعب من الخارج مسؤولية رجال الأمن، مؤكداً على أن التذاكر ستكون في متناول الجميع.

وأشار شمس إلى أنه تقرر فتح أبواب استاد برج العرب من الثالثة ظهراً حتى التاسعة مساءًا يوم المباراة، كما سيجري ادخال الجماهير من 8 أبواب للاستاد.

وذكر المدير التنفيذي للأهلي أن "الترتيبات الأمنية لهذه المباراة تحديداً تم أخذها بعناية فى الحسبان باعتبارها خطوة هامة على طريق عودة الجماهير لحضور المباريات وللعب أيضاً على استاد القاهرة".

وتقام المباريات في مصر بدون جماهير منذ حادث بورسعيد عام 2012، والذي راح ضحيته 72 مشجعا أهلاويا في أعقاب مباراة لكرة القدم بين الأهلي والمصري البورسعيدي على استاد بورسعيد. وعادت الجماهير إلى المدرجات في فبراير 2015 في مباراة الزمالك وإنبي، التي قتل قبل بدايتها 20 مشجعا فيما عرف إعلاميا بمذبحة "ملعب الدفاع الجوي" وحظر بعدها حضور الجماهير مجدداً. 

وخسر الأهلي أولى مبارياته في مرحلة المجموعات لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم أمام زيسكو الزامبي بنتيجة 3-2 يوم السبت الماضي على أرض ملعب مدينة ندولا.

تعليقات الفيسبوك