أورنج: قيمة رخصة الجيل الرابع 3.540 مليار جنيه يتم تحصيل 50% منها بالدولار

الأحد 19-06-2016 AM 10:26

شعار شركة أورنج مصر للاتصالات. صورة من صفحة الشركة على فيسبوك

قالت شركة أورنج مصر للاتصالات (موبينيل سابقا)، اليوم الأحد، إن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أبلغها بأن قيمة خدمات الجيل الرابع تبلغ 3.540 مليار جنيه يتم تحصيل 50% منها بالدولار.

وأضافت أورنج، في بيان إلى البورصة، أن جهاز تنظيم الاتصالات أبلغها بأن تكلفة الحصول على ترخيص خدمات الهاتف الثابت الافتراضي تبلغ 100 مليون جنيه وتكلفة الحصول على ترخيص خدمات الاتصالات الصوتية الدولية 1.8 مليار جنيه.

كان مجلس الوزراء وافق الشهر الماضي على طرح ترخيص خدمات الجيل الرابع في مصر دون تحديد الموعد المحدد لذلك، لكن وزير الاتصالات ياسر القاضي قال في يناير الماضي، إنه سيتم طرح خدمات الجيل الرابع للمحمول قبل نهاية الربع الأخير من العام الجاري 2016.

وأعلنت مصر في أبريل 2013 عن رخصة الاتصالات الموحدة وقالت حينها إن المصرية للاتصالات ستتمكن من تقديم خدمة المحمول مقابل 2.5 مليار جنيه كما حددت قيمة رخصة خدمات الهاتف الثابت بسعر 100 مليون جنيه.

وتمتلك الحكومة المصرية 80% من أسهم المصرية للاتصالات أكبر مشغل لاتصالات الخطوط الثابتة في أفريقيا والشرق الأوسط والتي تحتكر خدمات الهاتف الثابت في البلاد.

وترى مصر أن الرخصة الموحدة ستجعل جميع شركات الاتصالات تعمل في البلاد بدون تمييز أو احتكار لأي أحد كما ستعزز إيرادات الدولة.

وتعمل في مصر ثلاث شركات لخدمات الهاتف المحمول هي فودافون مصر التابعة لفودافون العالمية وأورنج مصر التابعة لأورنج الفرنسية واتصالات مصر التابعة لاتصالات الإماراتية، وتلك الشركات من أشد المعارضين لدخول أي مشغل رابع للمحمول في البلد.

وقالت أورنج في بيانها إن الجهاز أبلغها بأنه يتعين على الشركات الراغبة في الحصول على أي من تلك الرخص التقدم بالموافقة "في موعد أقصاه الأسبوع الأول من أغسطس 2016".

تعليقات الفيسبوك