مجلس الوزراء يوافق على طرح خدمات الجيل الرابع للمحمول

الأربعاء 04-05-2016 PM 05:13

الحكومة تستهدف زيادة إيراداتها من طرح رخص خدمات الجيل الرابع

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم الأربعاء، على طرح ترخيص خدمات الجيل الرابع في مصر دون تحديد الموعد المحدد لذلك.

وقال بيان لمجلس الوزراء، إنه المجلس وافق على تفويض الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في إعداد تراخيص الجيل الرابع شاملة الالتزامات المالية والفنية والتنظيمية اللازمة، وفقا للقواعد المعمول بها والمنصوص عليها في قانون تنظيم الاتصالات رقم 10 لسنة 2003.

وأضاف البيان أن طرح رخص خدمات الجيل الرابع يأتي "في إطار خطة تطوير قطاع الاتصالات، وبما يتماشي مع السوق العالمية ووضع مصر فى مصاف الدول التى تقدم خدمات اتصالات الجيل الرابع، وهو الأمر الذي سيكون من شأنه تعظيم موارد الدولة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في هذا القطاع".

كان ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قال في يناير الماضي، إنه سيتم طرح خدمات الجيل الرابع للمحمول قبل نهاية الربع الأخير من العام الجاري 2016.

وأعلنت مصر في أبريل 2013 عن رخصة الاتصالات الموحدة وقالت حينها إن المصرية للاتصالات ستستطيع تقديم خدمة المحمول مقابل 2.5 مليار جنيه كما حددت قيمة رخصة خدمات الهاتف الثابت بسعر 100 مليون جنيه.

وتمتلك الحكومة المصرية 80 بالمئة من أسهم المصرية للاتصالات أكبر مشغل لاتصالات الخطوط الثابتة في أفريقيا والشرق الأوسط والتي تحتكر خدمات الهاتف الثابت في البلاد.

وترى مصر أن الرخصة الموحدة ستجعل جميع شركات الاتصالات تعمل في البلاد بدون تمييز أو احتكار لأي أحد كما ستعزز إيرادات الدولة.

وأشار الوزير إلى وجود تحسن في خدمات المحمول والإنترنت ببعض الأماكن، مؤكدا أن خدمات الاتصالات ستشهد كثيرا من التحسن على مستوى الجمهورية خلال العام الجاري.

وتعمل في مصر ثلاث شركات لخدمات الهاتف المحمول هي فودافون مصر التابعة لفودافون العالمية وموبينيل التابعة لأورانج الفرنسية واتصالات مصر التابعة لاتصالات الإماراتية.

ولفت القاضي إلى أن الوزارة أعدت حزمة من القوانين والتشريعات من شأنها تعزيز قطاع الاتصالات وجذب المزيد من الاستثمارات، تم تسليمها لمجلس الوزراء لعرضها على مجلس النواب للبدء في مناقشتها.

تعليقات الفيسبوك