مصادر: تحديد موقع أحد الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية المنكوبة

الخميس 16-06-2016 AM 11:07

جزء من حطام الطائرة المنكوبة عثرت عليه القوات المسلحة، 21 مايو 2016- صورة من القوات المسلحة

قالت مصادر بلجنة التحقيق المصرية في حادث طائرة شركة مصر للطيران، اليوم الخميس، إن سفينة بحث تمكنت من تحديد موقع أحد الصندوقين الأسودين للطائرة التي سقطت الشهر الماضي في شرق البحر المتوسط.

وأضافت المصادر، في تصريحات صحفية، أن السفينة "John Lethbridge"، التابعة لشركة ديب أوشن سيرش، والتي تعاقدت مصر معها للمشاركة في عمليات البحث "حددت منطقة تواجد أحد الصندوقين الأسودين للطائرة إلى جانب تحديد مواقع رئيسية لحطام الطائرة".

كانت طائرة مصر للطيران في رحلتها رقم 804 تحطمت، في التاسع عشر من مايو الماضي، فوق البحر المتوسط بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال، وعلى متنها 66 شخصا.

واتفقت وزارة الطيران المصرية مع سفينة تابعة للبحرية الفرنسية، وأخرى تابعة لشركة "ديب أوشن سيرش Deep Ocean Search" العالمية، على القيام بأعمال البحث واستعادة صندوقي المعلومات الخاصين بالطائرة.

وقالت المصادر، في تصريحاتها اليوم، "جاري حاليا الإعداد لانتشال حطام الطائرة والصندوق الذي تم تحديد موقعه بواسطة إحدى السفينتين"، مضيفة أن فريق البحث والمحققين المتواجدين على السفينة انتهوا من عمل خريطة لتوزيع أجزاء الحطام بعد أن تم تحديد موقعه بمنطقة البحث.

وتحاول فرق البحث انتشال الصندوقين الأسودين اللذين سيوفران أدلة مهمة لكشف ما حدث للطائرة، ويصدر الصندوقان الأسودان إشارات صوتية لمدة 30 يوما بعد تحطم الطائرة.

وكانت لجنة التحقيق قالت، مطلع الشهر الجاري، إن السفينة الفرنسية المشاركة في عمليات البحث عن الصندوقين الأسودين التقطت إشارات من قاع البحر يرجح أن تكون من أحد الصندوقين. 

 

تعليقات الفيسبوك